«الدمرواي»: «البيروقراطية» تمنع شركات الأدوية من دعم  الاقتصاد والنهوض بالصناعة

«الدمرواي»: «البيروقراطية» تمنع شركات الأدوية من دعم  الاقتصاد والنهوض بالصناعة

قال المهندس سهل الدمراوي، عضو غرفة صناعة الدواء، إن الشركات تعاني من طريقة تطبيق اللائحة التنفيذية للقرار الوزاري رقم 425 والذي لم ينص علي الحصول علي موافقة استيرادية لكل خامه علي حده المستخدمه في التصنيع.

وأشار «الدمراوي»، في تصريحات صحفية، إلى أن المشكلة  تتلخص في إصرار ادارة الصيدلة علي الحصول علي الموافقه حتي للتشغيلات التجريبية التي تحتاج جرامات من كل خامه والتي قد تصل إلي 10 خامات للمستحضر الواحد، وهذه الخامات موجودة بالفعل عند العديد من الشركات المنتجة في مصر، وتستورد منها كميات كبيرة وبأسعار معقولة ولها بالفعل موافقات استيراديه.

وأضاف: «ما الداعي للإصرار علي استيراد كميات ضئيلة بأسعار مرتفعه جدا وتستغرق الكثير من الوقت بالرغم من عدم وجود ذلك بالمادة رقم 7 بالقرار الوزاري رقم 425»، مشيرا إلي أن اللائحة تنص بعدم الإنتاج إلا بعد مرور15 يوم من إبلاغ التفتيش الصيدلي.

وناشد «الدمراوي» إداره الصيدلة بوزارة الصحة بتبسيط هذه الإجراءات المعرقله بلا سبب مؤثر في جوده المنتج أو مخالفة القرار الوزاري رقم 425.

وأكد أن مصر من أفضل الدول القادرة علي جعل صناعه الدواء من دعائم الاقتصاد شريطة الحد من البيروقراطية والاهتمام بتشجيع شركات الدواء للعمل علي تدعيم الاقتصاد والنهوض بهذه الصناعة الهامه، والتي نمتلك أفضل الخبرات والإمكانيات في هذا القطاع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة