الرئيس التنفيذي لقناة السويس للحاويات:محاورنا للمسئولية المجتمعة ترتكز على التعليم والصحة والبيئة

الرئيس التنفيذي لقناة السويس للحاويات:محاورنا للمسئولية المجتمعة ترتكز على التعليم والصحة والبيئة
07 / 05 / 2018

    قال لارس كريستينسن ، الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس لتداول الحاويات ، إن الشركة تقوم بدور فعال في جهود التنمية الاجتماعية على مستوى القطاعات الرئيسية التعليم والصحة والبيئة، بمحافظة بورسعيد ,  شمال سيناء، باعتبار أن عمل الشركة الأساسي في تلك المناطق ، ولكي تصبح الجهود التي تقوم بها على مستوى كبير من الدقة والفاعلية وتتمتع بالمتابعة المناسبة التي تجعلها تعود بأكبر معدلات النفع على المواطنين.

    وأضاف ـ خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بالملتقى الرابع للمسئولية المجتمعية في مصر ـ أن بناء المجتمعات وتحقيق التنمية المستدامة لم يصبح دور الحكومات فقط، بل إن قطاعات الأعمال والشركات في كافة المجالات باتت جزءًا لا يتجزأ من منظومة النهوض بالمجتمعات.

    وأضاف أن هدف شركة قناة السويس للحاويات ـ  إحدى شركات ميرسك T & L  الرائدة في إدارة محطات تداول الحاويات والخدمات اللوجيستية ـ يتمثل في القيام بدور فعال وقوي في تنمية المجتمع المصري، لتعزيز مبدأ المشاركة والتكافل، ودعم الالتزام الأخلاقي بالمساهمة في كافة الجهود لتحسين مستوى معيشة المواطنين، وسد الفجوات في قطاعات التنمية المختلفة.

    وأكد كريستينسن أن المسئولية الاجتماعية للشركات لم تعد رفاهية أو اختيارا لقطاعات الأعمال على مستوى العالم، لكنها أصبحت التزام مهني وأخلاقي يجب على كافة الشركات أن تقوم به في إطار مسئوليتها تجاه المجتمعات التي تعمل بها، باعتبارها جزءًا أساسيًا من هذا المجتمع، بجانب سعيها لتنمية حجم أعمالها”.

    وأشار إلى أن الشركة وضعت على عاتقها ثلاثة محاور أساسية للتنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية وهم قطاعات التعليم والصحة والبيئة.

    وخلال السنوات الماضية استطاعت شركة قناة السويس للحاويات تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع في قطاع التعليم من خلال مبادرة “تعليم أفضل مستقبل أفضل” بالتعاون مع محافظة بورسعيد، والتي استطاعت توفير الأدوات والأساس المدرسىما يقرب من6311  مكتب مدرسى، في نحو ما يقرب من  132 مدرسة، كما قامت عبر المبادرة بتوفير برامج تدريبية لنحو 436 من حديثى التخرج لتدريبهم وتأهيلهم للعمل بمجال الموانىء والخدمات اللوجيستية، هذا بخلاف المساهمات المقدمة من الشركة للمنح الدراسية،ومشروعات التخرج، وتقديم المواد التعليمية بطريقة برايل لذوي الاحتياجات الخاصة.حرصت شركة قناة السويس للحاويات على أن تكون لها الريادة في إنشاء أول مدرسة ثانوي عام ببالوظة تماشيا مع التوجه العام للدولة والهادف إلى رفع معدلات التنمية في سيناء حيث قامت بإهداء مدرسة بالوظة الثانوية بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء إحدى أفضل مساهماتها في مجال التنمية المجتمعية، فقد نجح المشروع في توفير فرص تعليم سهلة وميسرة لأبناء مصر في شمال سيناء، وتوفير وقت وجهد كبيرين كان يتم بذلهما من أجل الوصول للمدراس التي تبعد كيلومترات عن أماكن سكن الطلاب.

    وخلال الفترة من 2014 – 2017 استطاعت الشركة تدشين مبنى المدرسة الذي تبلغ مساحته 2500 متر مربع، تضم ملعبًا للرياضات و11 فصلا دراسيًا، ومعمل للعلوم، معمل للحاسب الآلي؛ ويأتي اهتمام الشركة بقطاع التعليم باعتباره السبيل الوحيد لبناءالأمم وتخريج أجيال من الشباب القادر على استكمال مسيرة التنمية .
    ومن ناحية أخرى فإن قطاع الصحة يعتبر أحد أهم المجالات التي تهتم بها شركة قناة السويس للحاويات، وذلك لمحاول المساهمة في توفير أفضل السبل للعناية بصحة المواطنين، ولذلك فقد قامت الشركة بتطوير مركز حديثى  الولادة بمستشفى النصر العام ببورسعيد  عن طريق رفع كفاءة غرفة الحضانات من 60٪ إلى 90٪ تقريباً، وتوفير أجهزة تهوية المستشفى بالإضافة إلى توفير معدات طبية.

    كما قامت الشركة بالمساهمة في إعادة تأهيل “مركز الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة” الذي تديره “مؤسسة حياة”، هذا بالإضافة إلى دعم مؤسسة “تحسين الصحة” للأيتام وتوفير مختبراً تعليمياً مجهزاً بأحدث المعدات لتعليم الطلبة اللغات ومهارات الحاسوب مما عزز من قدرتها التعليمية.

    وتحرص أيضًا شركة قناة السويس للحاويات على الاهتمام بالبيئة ومحاولة مكافحة المخاطر البيئية التي تنعكس بشكل سلبي على المواطنين، لذلك قامت الشركة بمشاركة الأمم المتحدة في “الاحتفالات بيوم البيئة” التي تجرى على الصعيد العالمي من 14 إلى 21 سبتمبر من كل عام، ودعم مبادرة “جو جرين” أو “كن صديقاً للبيئة” التي تعمل على زيادة الوعي ومساعدة مصر على الانضمام إلى الحركة العالميةالداعية الي “بيئة أفضل”، والتي تدور حول ثلاثة مواضيع رئيسية وهي إعادة الإستخدام والتدوير، وتغير المناخ، والمجتمع.

    وكان لموظفي الشركة أيضاً نصيباً في التأثير على تلك المبادرة من خلال تطوعهم للعمل عدة ساعات وصلت الي 590 ساعة كما حضر 134 موظفاً العروض الإيضاحية للمبادرة.

     

    شارك الخبر

    اترك تعليقا

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة