غدا.. انطلاق مبادرة القضاء على فيروس «سي» بـ 10محافظات

غدا.. انطلاق مبادرة القضاء على فيروس «سي» بـ 10محافظات

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سى ” 2020 ، في الـ 10 محافظات المتبقية، السبت القادم، والتي بدأت الأسبوع الماضي بـ 17 محافظة، وجاء ذلك خلال اجتماعه بقيادات الوزارة، لمناقشة سير المبادرة، وأماكن تمركز القوافل، وذلك بمقر المعهد القومي للتدريب بالعباسية.

وقال وزير الصحة والسكان، أن الحملة قامت بإجراء الكشف والفحوصات لــ 79 ألف و400 مواطن، ترددوا على 56 قافلة طبية بـ17 محافظة، منذ إطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس “سى” 2020، وحتى الآن.

‎وأضاف، أن المحافظات المتبقية هي: “القليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح والإسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء والوادي الجديد.”

وأشار، إلى أن عدد نقاط التمركز ستكون 31 بإجمالي 124 سيارة طبية متنقلة، ليصبح إجمالي نقاط التمركز على مستوى جميع المحافظات 87 نقطة (348 سيارة طبية متنقلة).

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة، وجه بمشاركة 74 مركز فيروس “سي” و118 مركز تأمين صحي مع القوافل الطبية المنطلقة في محافظات مصر، للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في الحملة القومية.

ولفت مجاهد، إلى أن العمل بهذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس بالإضافة إلى العمل في وقت واحد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2105 لسنه 2016 بالمسح الطبي لـ 6 مجموعات، وهم المرضى المحجوزين بجميع الأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية، والعاملين بالقطاع الحكومي، والطلبة الجامعيين المستجدين، والمترددين على بنوك الدم، والمترددين على المعامل المركزية، لاستخراج شهادات السفر للخارج والمسجونين.

جدير بالذكر، أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس “سى” ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان، بالإضافة إلى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر، وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقًا لبروتوكول العلاج العالمي، حيث أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام، على ثلاثة أعوام حتى نهاية 2020.

 

‎ ‎

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة