«السعودية»..مشروع لنشر ثقافة المسئولية المجتمعية في التعليم العام بالمملكة

«السعودية»..مشروع لنشر ثقافة المسئولية المجتمعية في التعليم العام بالمملكة
11 / 10 / 2017

نظم مجلس المنطقة للمسئولية المجتمعية بالمملكة العربية السعودية، مجموعات مهنية تعليمية للبدء في مواصلة تنفيذ المرحلة الثانية من العمل في مشروع نشر ثقافة المسئولية المجتمعية في التعليم العام بالمنطقة الشرقية.

وأكدت لولوة الشمري الأمين العام للمجلس، وفقا لما ورد عن صحيفة سبق الإلكترونية، أن دخول هذا المشروع بالميدان التعليمي في مرحلته الثانية سيأخذ حيزاً أكبر وطرقا أكثر تفاعلية مع المجتمع، لافتة إلى أن إقامة هذه الورش تأتي في إطار تطوير مهارات منسوبي التعليم العام والاستفادة من الخبرات والتجارب التي سيقدمها مجموعة من المدربين والخبراء في مجال تطوير التعليم.

وتهدف الورش إلى تمكين المدارس من عملية التطوير المستمر في نشر هذه الثقافة وتكوين فرق العمل وفق القوانين الخاصة التي تجعل من هذه الثقافة سلوكا يعكس عملية التطوير والاتصال المباشر للمشروع بالحياة المدرسية والمجتمعية المختلفة.

يجدر بالإشارة أن نادي المسئولية المجتمعية للطالبات بمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية المجتمعية، حاز على المراكز الأولى في ثلاثة مسارات أقرتها وزارة التعليم ببرنامج إجازتي خلال تنفيذ فعاليات الأندية الموسمية هذا العام.

وجاء تحقيق النادي للمركز الأول في المسار الوظيفي والتقني والتطوعي بعد الإعلان عن فوزه في هذه المسارات أثناء الاحتفاء المركزي للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بذكرى اليوم الوطني 87 المقام على مسرح قاعة برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة