السعودي الألماني: تقديم الرعاية الصحية لأكثر من مليوني مريض خلال 2019

السعودي الألماني: تقديم الرعاية الصحية لأكثر من مليوني مريض خلال 2019

كشفت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني النقاب عن أهم الإنجازات التي حققتها على مدار العام المنصرم 2019 ، والتي من بينها تقديم خدمات الرعاية الصحية لأكثر من 2 مليون مريض.

وأكد مكارم صبحي بترجي ، رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، أن المجموعة تهدف إلى تعزيز استثماراتها في خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة لمواصلة جهود التخفيف من معاناة الأفراد وإحداث تأثير إيجابي على حياتهم.

مبادرات الرعاية الصحية

أشار صبحي بترجي إلى أن المجموعة أطلقت سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى إعادة تحديد معاييرها في تقديم الرعاية الصحية في السوق ، فيما اتخذت المجموعة تدابير تضمن سرعة وسهولة تقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، والمصممة لتلبية احتياجات المرضى بالكامل.

ولفت إلى أن مجموعة مستشفيات السعودي الألماني قامت بتنظيم أكثر من مئة زيارة لأهم الأطباء من ألمانيا وغيرها من الدول، وذلك لتقديم العلاج للمرضى ضمن مستشفياتها في المنطقة، وإجراء مئات الاستشارات والعمليات الجراحية الناجحة، بما في ذلك إجراء أول عملية جراحية ثورية في المنطقة وهي عملية التحفيز العميق للدماغ لعلاج المصابين بالشلل الرعاش (مرض باركنسون).

وأضاف أن من بين الإنجازات الكبيرة للمجموعة في العام 2019 هو انضمام المستشفى السعودي الألماني القاهرة إلى شبكة مايو كلينيك للرعاية الصحية، التابعة لـ “مايو كلينيك” وهي المستشفى رقم واحد في الولايات المتحدة، ما يجعلها المستشفى الوحيدة في أفريقيا التي تنضم إلى هذه الشبكة.

التوسع في الاستثمارات العربية

شهدت المجموعة توسعا كبيرا حيث قامت بافتتاح فرعين خلال العام 2019 وهما؛ مستشفى السعودي الألماني العاشر في عجمان وكذلك المستشفى السعودي الألماني الحادي عشر في الدمام.

وقال بترجي إن المجموعة لديها خطط كبيرة للتوسع في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

التدريب والتعليم

أوضح بترجي أن مجموعة مستشفيات السعودي الألماني قامت بإجراء أكثر من 700 ساعة من التعليم الطبي المستمر (CME) للأطباء والمهنيين في هذا المجال ، وتساهم البرامج التدريبية في تعزيز مهارات ومعارف الأطباء واطلاعهم على أحدث التطورات، مما سيساعدهم على تقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية لمرضاهم.

المسئولية المجتمعية

شاركت المجموعة في أكثر من 300 فعالية في هذا العام لتعزيز الصحة والعافية بين أفراد المجتمع وإحداث فرق إيجابي في حياة مئات الآلاف من الناس.

وشملت الفعاليات برنامج التدريب على الإسعافات الأولية لآلاف من أفراد المجتمع. وتعاونت المجموعة مع عدد من الشركات المنظمة في مواسم جدة والسودة والدرعية وحائل لهذا العام من أجل تقديم الخدمات الطبية للمشاركين وزوار هذه الفعاليات.

وعقدت المجموعة شراكة مع شركة “كريم” لتزويد مرضاها بخدمات نقل مريحة من وإلى مستشفياتها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة