«السعيد» تنظم تدريب لتعزيز قدرات المسئولين عن التخطيط في الوزارات

«السعيد» تنظم تدريب لتعزيز قدرات المسئولين عن التخطيط في الوزارات

تنظم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تدريبا لتعزيز قدرات المسئولين عن التخطيط في الوزارات كافة، وذلك بالشراكة مع معهد التخطيط القومي في إطار تفعيل دوره كشريك استراتيجي.

وأعلنت الوزارة في بيان رسمي لها، أن التدريب سيستمر على مدار أسبوع، كما سيشارك به 65 موظفا من مسئولي التخطيط من مختلف الوزارات.

ويأتي هذا التدريب في إطار تنفيذ الوزارة لخطة الإصلاح الإداري التي أعدتها، والتي تمت الموافقة عليها من قبل رئيس الجمهورية واللجنة العليا للإصلاح الإداري.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على أهمية هذا التدريب، حيث يساهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، كما يعزز محور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية والذي يهدف إلي بناء جهاز إداري يقوم على إدارة الحكم الرشيد لموارد الدولة.

وقالت إن الوزارة تتبني العديد من المداخل أهمها التدريب المستمر والتنمية المهنية للجهاز الحكومي حيث لا وجود لنمو اقتصادي أو تنمية مستدامة دون إصلاح إداري، وذلك وفقا لما ورد عن موقع الهيئة العامة للاستعلامات.

وأضافت السعيد أن التدريبات التي تنظمها الوزارة تسهم في القضاء على الترهل في الجهاز الإداري للدولة والاهتمام بالعنصر البشري، والذي يعد أثمن مورد تمتلكه الدولة المصرية بما ينعكس إيجابا على تحسين الخدمات العامة التي تقدمها الدولة للمواطنين.

وأشارت إلى أن هذا التدريب يغطي منهجية إعداد الخطة وموازنة البرامج والأداء والمنظومة الإلكترونية المتكاملة لإعداد الخطة، مؤكدة على ضرورة تضمين خطط الوزارات على مؤشرات أداء تحدد المردود الاقتصادي والاجتماعي للمشروعات وتحديد الدور المتوقع للقطاع الخاص في تنفيذ الخطة.

وفي ذات السياق، أوضح الدكتور جميل حلمي، مستشار وزيرة التخطيط والمتابعة للشئون الاقتصادية ومقرر لجنة إعداد الخطة، أن الوزارة نظمت ورشة عمل تسبق هذا التدريب للوقوف على احتياجات الموظفين التدريبية بناءا على توصيات وزيرة التخطيط.

وأشار إلى أنه تم شرح النماذج التي أعدتها وزارة التخطيط لتقييم خطط الوزارات للسنة المالية 2018-2019، كما تم إعداد مؤشرات أداء للوزارات كافة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة