السفيرة هيفاء ابو غزالة لـ”سي إس أر”: المرأة العربية الأقدر على البناء التنموي بمناطق الأزمات

السفيرة هيفاء ابو غزالة لـ”سي إس أر”: المرأة العربية الأقدر على البناء التنموي بمناطق الأزمات
05 / 04 / 2017

صرحت السفيرة هيفاء ابو غزالة ـ الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية و رئيس قطاع الاعلام والاتصال ـ بأن المرأة العربية هي الأقدر على البناء التنموي لاسيما في مناطق الأزمات.

وأضافت ابوغزالة ـ في تصريحات خاصة لـ”سي إس أر” ـ أنه جاري حاليا التفكير في إعداد دراسة حول وضع المرأة في مناطق الأزمات والصراع ، والعمل على تأسيس موقع الكتروني للإمداد بالمعلومات الكاملة والاحصائيات عن أوضاعها في في تلك المناطق ، لكي يتسنى إلقاء الضوء على ما يحدث ومواجهة التحديات والمساهمة في وضع خطة تنموية مستقبلية خلال الفترة القادمة.

وأشارت إلى أنها ساهمت في إعداد مشروع بإدارة الأزمات من خلال وثيقة تم توقيع المرحلة الأولى لها في 2009 بين الاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية.

وأوضحت أن المشروع لم يكن يأخذ بعين الاعتبار وضع المرأة في مناطق الأزمات ، برغم أنها في مناطق الصراع دائما ما تكون الضحية ، وكذلك أيضا تقوم بدورها في البناء التنموي.

وأضافت أنه في أعقاب ذلك تم تشكيل لجنة للسلم والتسامح وإدارة الازمات ـ مكونة من بعض الدول العربية التي تعاني من أزمات ـ حيث تم إطلاق مؤتمر في عمان لدعم القدرات المؤسسية لهذه اللجنة ، وتم وضع خطة عمل للتعاون معها.

وأشادت بدور هذه اللجنة ونشاطها في دفع عمليات التنفيذ للمرحلة الثانية من مشروع إدارة الأزمات في نهاية عام 2016.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة