السيسي: الذكاء الاصطناعي ساعدنا في منظومة الدعم.. وقوانينه ستخضع لمصالح الأمن القومي

السيسي: الذكاء الاصطناعي ساعدنا في منظومة الدعم.. وقوانينه ستخضع لمصالح الأمن القومي
16 / 12 / 2019

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه عندما نتحدث عن الاعتماد على الذكاء الاصنطاعى فى محاربة الفساد، فإننا نقصد استيلاء البعض على الأموال.

 

وتابع الرئيس السيسي خلال مداخلته فى جلسة “الذكاء الاصطناعي”، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم: “استطعنا من خلال الاعتماد على المكينة، وبناء قواعد البيانات فى مصر على مدار الثلاث سنوات الماضية، تصويب الدعم المقدم إلى المواطنين.. ببساطة ومن خلال الذكاء الاصطناعى ومن حوالى 9 ملايين بطاقة تموين.. وأتاح لنا الذكاء الاصطناعى، رفع 2 مليون بطاقة بكل بساطة بها مشاكل مثل التكرار”.

 

وأضاف: “الفساد اللى اقصده مش فساد مالى لكن فساد فى الاداء.. نفس الكلام ينطبق على الاجراءات مثل الجمارك والضرائب.. واللى احنا بنعمله سيتيح لنا قفزة كبيرة فى هذا المجال”.

 

وأشار إلى أن القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية فى المعامل وأثناء التجارب،  للوصول إلى المنتج النهائى فيما يخص الذكاء الاصطناعى ستكون مختلفة، لأن المنتج النهائى سيخضع لقرار القيادة السياسة للاستفادة به قائلا: “صرفنا المليارات من الأبحاث والجامعة والتعليم والشركات من أجل خدمة مصالح الدول التى تقوم بإنتاج هذه العلوم والتكنولوجيا.

 

وأوضح أن القوانين والرؤي الخاصة بالذكاء الاصطناعى ستكون خاضعة لمصالح الأمن القومي ورؤى القيادة السياسية العليا للدول التى حصلت على المعرفة والتكنولوجيا الجديدة.

 

وتابع: الدولة المصرية طالبت منذ 5 سنوات فى الأمم المتحدة، بضرورة تنظيم مواقع التواصل الاجتماعى خاصة التى تدعو إلى الإرهاب، سواء كانت لطرح الأفكار المتطرفة، أو تجنيد الشباب البرئ وتحويله إلى قتلة ومخربين، متابعا: “هذا الأمر لم يؤخذ بعين الاعتبار ابدا.. ومازالت هذه الشبكات الالكترونية المتقدمة تستخدم بواسطة العناصر الإرهابية فى العالم من أجل الترويج لهذا الفكر، وتحويل حياة الدول إلى خراب ودمار، متسائلا: “أين القيم والمبادئ والقوانين التى تحكم هذا التقدم العلمى الكبير الذى حدث”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة