السيسي: تكليف الحكومة باعتبار استراتيجية “تمكين المرأة 2030” وثيقة العمل للأعوام القادمة

السيسي: تكليف الحكومة باعتبار استراتيجية “تمكين المرأة 2030” وثيقة العمل للأعوام القادمة
22 / 03 / 2017

كلف رئيس الجمهوية عبد الفتاح السيسي الحكومة وأجهزة الدولة كافة والمجلس القومي للمرأة باعتبار استراتيجية “تمكين المرأة 2030” هي وثيقة العمل للأعوام القادمة لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة في هذه الاستراتيجية .

وقال السيسي ـ في كلمته خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية ـ “إن الواجب الوطني والمسئولية أمام التاريخ تحتم علينا أن نسرع الخطى في تمكين المرأة والحفاظ على حقوقها ووضعها في المكانة التي تليق بقيمتها وقدراتها وتضحياتها على مدار التاريخ التزاما بالدستور المصري الذي يعبر عن إرادة الشعب المصري، والذى رسخ قيم العدالة والمساواة وإعمالا لما جاء به من مبادئ تكافؤ الفرص وماكفله للمرأة من حقوق”.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن المرأة المصرية لعبت دورا بارزا في المجتمع على مر العصور.

وأضاف أنه في اليوم السادس عشر من مارس يحتفل المصريون بيوم المرأة المصرية، الذي يحمل بين طياته ذكرى الفخر والعزة بكفاح المرأة المصرية من أجل الاستقلال حين سقطت شهيدات الوطن الثائرات في عام 1919 برصاص جنود الاحتلال أثناء تظاهرهن بقيادة السيدة هدى شعراوي.

وأشار إلى أن السادس عشر من مارس عام 1923، تم تأسيس أول اتحاد نسائي مصري وفي ذات اليوم عام 1956 حصلت المرأة المصرية على حق الانتخاب والترشح وممارسة حقوقها السياسية كاملة.

ولفت إلى أنه في اليوم الحادي والعشرين منه، نحتفل بعيد الحنان والعطف والضمير والتضحية بعيد الأم، الأم التي دعمت الزوج وسهرت على تربية الأبناء وقدمتهم شهداء من أجلنا، الأم التي ولد الوطن من رحمها واستقر في وجدانها فباتت هي صوت ضميره وحارس مقدراته.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة