السيسي: مصر ستتقدم بعدة مبادرات ونأمل بالتحلى بالمرونة خلال مفاوضات «COP27»

السيسي: مصر ستتقدم بعدة مبادرات ونأمل بالتحلى بالمرونة خلال مفاوضات «COP27»
07 / 11 / 2022

قال رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، إن مصر ستتقدم بعدة مبادرات، ونأمل في التحلي بالمرونة خلال مفاوضات المؤتمر للخروج إلى نتائج وتوافق.

وجاء ذلك خلال كلمة، الرئيس السيسي، اليوم الإثنين، بالقمة الرئاسية لمؤتمر المناخ 27، والتي تعرض رؤية مصر حول قضايا المناخ، وخريطة طريق التعامل معها.

وأضاف رئيس الجمهورية، أن وجود قادة العالم اليوم هنا رسالة تأكيد على الاهتمام بالمناخ العالمي، وأرجو أن ينعكس على مواقف دولية لتحقيق عنوان قمتنا وهو التنفيذ، وأرجو أن تكون رسائلكم إلى العالم واضحة لديها خطوات واحدة بالتزمات وتعهدات، ووضع استراتيجياتكم لخفض الانبعاثات وإطلاق مبادرات طموحة والانضمام إلى مبادارات جديدة.

وأكد الرئيس السيسي، أن شعوبنا تنتظر منا تنفيذ تعهداتنا، ومواجهة التغيرات المناخية، وتوفير بيئة أفضل، مشيرًا إلى أن هناك ثمن باهظ للتراجع عن مواجهة تغير المناخ ولابد من زيادة الوعي بشأنه.

وأكد رئيس الجمهورية، أن مصر تعمل على زيادة وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر بكافة المجالات.

ولفت إلى ضرورة توافر الإرادة للسير معًا نحو تنفيذ التزاماتنا، موضحًا أنه إذا انعقدت النية لتحمل المسئولية تجاه التغير المناخي يمكننا تحقيق أهدافنا.

وأوضح الرئيس السيسي ، أن الدولة المصرية عززت خلال السنوات الماضية خططها نحو التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ باعتباره يشكل تهديدًا وجوديًا إلى تهيئة الأجواء لحث كافة الأطراف على تعزيز الثقة المتبادلة والتي يمكن من خلالها تحقيق النتائج التي تتطلع إليها الشعوب فيما يتعلق بمواجهة أزمة تغير المناخ وتفادي كوارثه المدمرة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة