السيسي يطلق العديد من الصناديق لتحسين حياة المصريين وخدمة أهداف التنمية المستدامة

السيسي يطلق العديد من الصناديق لتحسين حياة المصريين وخدمة أهداف التنمية المستدامة

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من الصناديق لتحسين الظروف المعيشية للمصريين وخدمة أهداف التنمية المستدامة (SDGs).

ووجه الرئيس السيسي عام 2022 بإطلاق صندوق رعاية الأسرة لمساعدة الأسرة المصرية على مواجهة المصاريف والتحديات ، خاصة في ظل الزيادة الحادة في معدل الطلاق في البلاد.

كما وجه السيسي بتدشين صندوق خاص للأشخاص “ذوي القدرات المختلفة” وخصص 100 مليون جنيه مصري لدعم “عطاء” صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

وشارك صندوق تحيا مصر في إنشاء صندوق عطاء – أول صندوق استثمار خيري – بمساهمة 80 مليون جنيه لتخصيص إيراداته في توفير تمويل مستدام لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات التشخيص والعلاج. ، وتوفير الأجهزة التعويضية ، والتعليم ، والمهارات اللازمة لإيجاد فرص عمل ، والاندماج المجتمعي ، والبرامج المختلفة التي تدعمها.

كما أطلقت مصر صندوق مصر السيادي (TSFE) برأسمال 200 مليار جنيه مصري ، ويهدف صندوق مصر السيادي إلى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشر ة للسوق المصري من خلال الاستفادة من الأصول غير المستغلة التي يمكن أن تعزز الاقتصاد المصري.

وفي عام 2020 ، احتل صندوق مصر السيادي المرتبة 43 من بين 93 صندوقا للثروة السيادية على مستوى العالم من حيث حجم الأصول في مجموعة من التصنيفات التي أنشأها معهد صندوق الثروة السيادية.

علاوة على ذلك ، أعطى الرئيس الضوء الأخضر لتأسيس “صندوق تحيا” مصر في عام 2014 ودعا المصريين إلى بذل أقصى جهدهم والتعاون لتحسين الأوضاع الاقتصادية للبلاد.

وأصدرت رئاسة الجمهورية بيانا جاء فيه أن هذه الخطوة تأتي تقديراً للوقت الحرج الذي تمر به البلاد والظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي حركت مشاعرهم الإيجابية تجاه وطنهم ، كما كشفت هذه الظروف عن العزيمة الوطنية والإرادة الحقيقية للشعب المصري العظيم لتشكيل مستقبل واعد يعكس تراث مصر الغني وتضحيات شعبها.

و”إيمانا بضرورة الاستفادة من كامل الطاقات والإمكانيات ، كأداة رئيسية لبناء الوطن في ضوء التحديات التي تواجهنا على جميع المستويات ، لا سيما الاقتصادية منها ، فتح البنك المركزي المصري الباب أمام التبرعات ، في جميع أنحاء العالم في جميع البنوك المصرية على حساب رقم 037037.

وحقق صندوق تحيا مصر ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة جينيس لأكبر حملة تبرع للأجهزة الطبية في العالم ، وأكبر حملة تبرع للأجهزة المنزلية بـ 4500 جهاز ، وأكبر تبرع للمواد الغذائية بإجمالي مليون صندوق موجه لمساعدة الأسر المصرية.

وتهدف هذه الأعمال الخيرية إلى القضاء على الفقر وتشجيع التضامن بين مختلف الفئات الاجتماعية.

وكان الرئيس حريصا على إطلاق هذه الصناديق المتنوعة لمساعدة المصريين على العيش حياة أفضل وخدمة أهداف التنمية المستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة