السيسي يكشف عن إنشاء “مجمع معلوماتي ضخم لبيانات الدولة” تحت الأرض

السيسي يكشف عن إنشاء “مجمع معلوماتي ضخم لبيانات الدولة” تحت الأرض
01 / 08 / 2019

كشف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، عن إنشاء “عقل جامع لبيانات الدولة” يحتوي على منظومة ضخمة من الخوادم “في مكان ما تحت سطح الأرض”.

وقال الرئيس المصري ـ في كلمته ضمن جلسة التحول الرقمي في المؤتمر الوطني للشباب المقام في العاصمة الإدارية الجديدة ـ إن الدولة أنشأت ما وصفه بـ”العقل الجامع” لكل الدولة المصرية، على عمق 14 مترًا في منطقة ما.

وأضاف الرئيس أن الدولة بدأت عملية التحول الرقمي في أداء الحكومة منذ عامين، متوقعا أن يختلف الأداء الحكومي كثيرا خلال العام المقبل، مشيرا إلى انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية في هذه الفترة ، مشيرا إلى أنه تم اختيار أكثر من 50 ألف من الموظفين، يتم تدريبهم وتأهيلهم لكي يكون أداء الدولة مرضي لتطلعات الشعب المصري.

وأشار إلى أنه على الرغم من الإيجابيات للرقمنة فإن لها محاذير ومخاطر ، مؤكدا على أن العقل الجامع للدولة المصرية سيكون مؤمنا تأمينا كبيرا، كما أن هناك مكان آخر كعقل آخر تبادلي ، لافتا إلى أن الدولة تعمل على هذا المشروع الضخم منذ عامين ، بتكلفة 25 مليار جنيه من أجل العقل الجديد الذي سيجمع الدولة المصرية ويتعامل مع البينات.

وأوضح أن العقل الجديد للدولة هو عبارة عن مكان يضم جميع بيانات الجهاز الحكومي، يكون قادرا على التحليل وإخراج النتائج وطرح المقترحات ، كما سيتم العمل على إعداد عقول مماثلة بالمحافظات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة