«الصحة» تطلق الحملة القومية بـ17 محافظة للقضاء على فيروس «سي» بحلول 2020

«الصحة» تطلق الحملة القومية بـ17 محافظة للقضاء على فيروس «سي» بحلول 2020

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، عن انطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس «سي» 2020، والتي جاءت بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر، وتحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان مصر خالية من فيروس «سي».

‎وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الحملة تستهدف في مرحلتها الأولى 17 محافظة من محافظات مصر، سيتم العمل بها على التوازى اعتبارا من اليوم، وشملت المحافظات على القاهرة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، سوهاج، الجيزة، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الغربية، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، أسيوط، بورسعيد، ودمياط، لافتا أنه سيتم الاهتمام بباقي المحافظات تباعا.

‎وأوضح وفقا لما ورد عن الموقع الرسمي لهيئة الاستعلامات العامة، أن الحملة تقوم بعمل مسح طبي من خلال تحليل «Elisa & Rapid Test» للكشف عن وجود الأجسام المضادة لفيروس «سي»، ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل «PCR» للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

‎وأكد مجاهد أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 19 إلى 59 عاما، وهي الفئة الأكثر عرضه للإصابة بالمرض، وذلك حسبما أفادت نتائج تقارير البنك الدولي، حيث بلغت حوالي 50 مليون مواطن، كما أشار إلى أن الحملة تستهدف مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام، وذلك على مدار الثلاثة أعوام القادمة.

وأضاف أنه من المقرر أن تنتهي الحملة بحلول 2020، لتصبح مصر خالية من فيروس «سي»، موضحا أن توسيع نطاق الحملة القومية بهذا الشكل ودعم القيادة السياسية لها سيساعد بشكل مباشر في تحقيق الهدف.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة