«الصغيرة والمتوسطة»: نتفاوض مع البنك الدولي للحصول على تمويل بقيمة 300 مليون دولار

«الصغيرة والمتوسطة»: نتفاوض مع البنك الدولي للحصول على تمويل بقيمة 300 مليون دولار
16 / 07 / 2018

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن تفاوض الجهاز مع البنك الدولي للحصول على شرائح تمويل جديدة قد تصل إلى 300 مليون دولار.

وأكدت جامع، أن الدكتورة سحر نصر تتولى التسويق لجهاز المشروعات مع الجهات المانحة خاصة مع توجه الجهاز لتمويل المشروعات المتوسطة، مشيرة إلى أن البنك الدولي يطلب منتجات جديدة من أجل تمويلها، فالبنك مثلا يهتم بالتأجير التمويلي، لذلك نسعى للتوسع في تمويل المنتجات الجديدة ومنها التأجير التمويلي وقد نصل بقروض شركات التأجير إلى 75 مليون جنيه.

وتابعت أن جهاز المشروعات، يوفر مصادر تمويل ذاتية لبعض المشروعات في حالة عجز التمويل من الجهات المانحة، فمثلا هناك 100 مليون جنيه تم توفيرها ذاتيًا من الجهاز لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وهناك مشروعات أخرى نمولها ذاتيًا من خلال مصادر الجهاز وفقا للخطة وتدفق الأموال.

وأعلنت جامع، عن ارتفاع التمويلات المقدمة للمشروعات لتسجل 2.4 مليار منذ يناير وحتى نهاية مايو 2018 بزيادة %10 عن نفس الفترة من العام الماضي، وتم توفير 150 ألف فرصة عمل من خلال 106 آلاف مشروع، ونستهدف 6 مليارات بنهاية العام الجاري مقارنة بـ5.3 مليار جنيه عام 2017.

ولفتت إلى أن البنوك أصبحت حاليًا لديها قدرة أكبر على إقراض الأموال، لذا تتوسع في السحب من جهاز المشروعات، كاشفة أن البنوك حصلت على 1.8 مليار جنيه من الجهاز لإقراضها من إجمالي مبلغ 2.4 مليار جنيه هي حجم التمويلات التي قدمها الجهاز منذ بداية 2018 حتى نهاية مايو من نفس العام وباقي التمويلات تم منحها كقروض مباشرة من الجهاز.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة