«الصغيرة والمتوسطة» يوقع مبادرة بالتعاون مع مصلحة الكفاية الانتاجية لتنمية المشروعات الصناعية

«الصغيرة والمتوسطة» يوقع مبادرة بالتعاون مع مصلحة الكفاية الانتاجية لتنمية المشروعات الصناعية
16 / 05 / 2018

     

    وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مذكرة تفاهم مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني «وزارة التجارة والصناعة»، بهدف دعم وتنمية المشروعات الصناعية والانتاجية وتنمية القدرات الفنية والمهنية لطلبة التلمذة الصناعية.

    وصرحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على هامش التوقيع أن الهدف الأساسي من مذكرة التفاهم هو خلق جيل جديد من الفنيين يستطيع التعامل مع المهندسين داخل بيئة العمل سلوكيا ومهنيا من خلال تقديم التدريب والدعم الفني لتنمية القطاعات الصناعية والانتاجية المختلفة، بالإضافة لبعض المهارات العملية والسلوكية والحياتية وبرامج التلمذة الصناعية مما يساعد الطلبة على العمل في مجموعات مع طلبة كليات الهندسة لحل المشكلات العملية التي قد تظهر خلال العمل، مما يؤدي إلى تنمية قدرات العمل في فريق وإذابة الفوارق بين المهندسين والفنيين عند دخلوهم سوق العمل.

    كما تسهم المذكرة في ربط التعليم الأكاديمي باحتياجات تطوير المشروعات الصناعية وكذلك تقديم خدمات التدريب الفني والمهني لمجموعات العمل من طلبة كليات الهندسة وطلبة التلمذة الصناعية.

    واضافت جامع، في بيان اليوم، أن الجهاز معني بتنسيق جهود الجهات والمبادرات العاملة في مجال تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والذي يقع في نطاق مسئوليات الجهاز حيث أنه يعتبر الجهة المعنية بتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، مشيرة إلى توجيهات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس ادارة الجهاز نحو تطوير الخدمات التدريبية التي يقدمها مراكز التدريب المهني والجامعات المصرية للصناعة، وأيضا للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مجال ريادة الأعمال وتكنولوجيا التصنيع والأعداد لسوق العمل.

    جدير بالذكر أنه تم توقيع عقد مشروع البيئة التعليمية المهنية- الهندسية في ديسمبر 2016مع برنامج إيراسموس بلس، وهو برنامج معني بتطوير التعليم العالي.

    ولأن مشروع البيئة التعليمية المهنية يرتبط بتطوير الخدمات التدريبة والتعليمية للصناعة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فقد تعاقد الجهاز على تنفيذ بعض المكونات بالمشروع والخاصة بالتدريب المهني والتلمذة الصناعية، بالتعاون مع مجموعة من الجامعات والهيئات المصرية والعالمية.

     

    شارك الخبر

    اترك تعليقا

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة