«الطعام المصرى» يتوسع في برنامج التغذية المدرسية بالتعاون MESو GES

«الطعام المصرى» يتوسع في برنامج التغذية المدرسية بالتعاون MESو GES

تعاون بنك الطعام المصرى مع مدرستي  «MES» و «GES»، لتكونا ضمن الجهات المانحة لتدعيم برنامج التغذية المدرسية.

تعاون بنك التعاون المصرى مع مدرستي «MES» و «GES»

ويشارك طلاب المدرستين في توفير كميات من المساعدات الغذائية والمساهمات المادية لتجهيز مطابخ المدارس الحكومية في المناطق الأكثر احتياجًا.

كما يساهم طلاب المدرستين بالتبرعات العينية لبنك الكساء المصري لتوفير الملابس الشتوية لتلاميذ المدارس.

ويعمل بنك الكساء المصري علي توفير الاحتياجات الانسانية من الملابس والأغطية للفئات الاكثر احتياجًا من طلاب المدارس و العرائس و الأمهات، ودور التمريض وقوافل الإغاثة.

أهمية بنك التغذية المدرسية المقدم من بنك الطعام المصرى

ويعد برنامج التغذية المدرسية من أهم البرامج التي يتبناها بنك الطعام المصرى، وذلك للعمل على توفير صحة جيدة لطلاب المدارس الإبتدائية وخاصة أنهم هم أكثر الفئات تعرضًا للإصابة بسوء التغذية بسبب قلة الموارد وسوء الأحوال الاقتصادية.

ويعمل «بنك الطعام المصري» في وضع خطط برامجه لضمان الجودة والإستدامة، وضع البنك خطة متكاملة لتنفيذ برنامج التغذية المدرسية، حيث أن الطعام أساس الحياة و توفيره لأطفال المدارس الفقيرة من أهم ما يمكن تقديمه لتغذية عقولهم وتجهيزهم للمستقبل.

وأنشأ البنك برنامج التغذية المدرسية في السنة الدراسية 2011/2012، كما أنشأ المطبخ المدرسي لتسهيل عملية إعداد و تقديم الوجبات.

ويقوم البنك بتدريب وتأهيل أمهات التلاميذ وتعيينهم في المطبخ المدرسي براتب شهري لإعانتهم ماديا، ولضمان جودة ونظافة الوجبات المقدمة.

التعاون مع طلاب مدرستي «MES» و «GES» خطوة فعالة لتحقيق أهداف العمل المجتمعي

وقال معز الشهدى، العضو المؤسس، والرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى، إن التعاون مع طلاب مدرستي MES و GES  في برنامج التغذية المدرسية، خطوة فعالة وذلك للمساهمة في تعليم أطفالنا أهمية وضرورة العمل المجتمعي.

وأضاف «الشهدى»، أن البنك يعطي أولوية وأهمية خاصة لهذا البرنامج لأهميته لتنشئة جيل سليم قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وأكد «الرئيس التنفيذى»، أن مشروعات البنك تعمل على تحقيق الإستدامة، لذا يعمل برنامج التغذية المدرسية على مكونين رئيسيين هما مطبخ بنك الطعام المصري بالمدرسة، والتوعية بالغذاء الصحي السليم.

ويذكرأن برنامج التغذية المدرسية قد نجح في العام الدراسي الماضي 2018/ 2019 في توفير 2.967.227 وجبة لعدد 29.078 طالب في 42 مدرسة في عشر محافظات وهي القاهرة، والجيزة، والدقهلية، والإسكندرية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والبحر الأحمر.

ويستهدف بنك الطعام المصري زيادة عدد المدارس هذا العام إلى 45 مدرسة.

ويستمر برنامج التغذية المدرسية في توفير وجبة صحية متكاملة ومتنوعة لتلاميذ المدارس الإبتدائية فى المناطق الفقيرة خلال العام الدراسي.

ويساهم برنامج التغذية المدرسية في توفير بيئة تعليمية جاذبة للتلاميذ، وتوفير وجبة يومية للتلميذ خلال العام الدراسي، والمساهمة في القضاء على التسرب من التعليم، ورفع معدل التحصيل الدراسى، وتخفيف العبء المادي عن عائلات تلاميذ المدارس الفقيرة، والمساعدة في تقديم برامج توعوية متنوعة لتنمية مهارات الأطفال.

وقد تبرعت مدرسة MES  لبنك الكساء المصري بعدد 1282 قطعة ملابس ، كما تبرعت مدرسة GES  بعدد 789 قطعة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة