«العربي الأفريقي»: القطاع المصرفي له دور حيوي في الدعم الاقتصادي والاجتماعي

«العربي الأفريقي»: القطاع المصرفي له دور حيوي في الدعم الاقتصادي والاجتماعي
08 / 05 / 2018

قالت داليا عبدالقادر ، رئيس قطاع الاستدامة بالبنك العربي الأفريقي الدولي، إن القطاع المصرفي في مصر  له دور حيوي، سواء في الدعم الاقتصادي أو المجتمعي وذلك من خلال قطاع المسئولية المجتمعية بالبنوك.

وأضافت عبدالقادر، خلال الجلسة الثانية ضمن فعاليات الملتقى السنوي الرابع للمسئولية المجتمعية في مصر ،أن تطوير الاقتصاد يستدعي تطوير فكر القطاع المصرفي، لأن تطوير الفكر ليس يسيرًا والنمو في القرن الحادي والعشرين يعتمد على الأرباح وليس القيمة.

وأشارت أن تطوير القطاع المصرفي نوعين، الأول هو تطوير المنتج وهو تقليديا، والآخر يتعلق بتطوير الشريحة وهذا هو النوع المهم في القطاع لكونه آداة لتحقيق التنمية.

وتابعت أن الشمول المالي يشمل كل فئة وشريحة وكل من لم يهتم به القطاع المصرفي خلال الفترة الماضية، لأنه لم يكن ضمن دائرة اهتماماته.

ولفتت أن البنك العربي الأفريقي هو أول بنك يطلق شركة للتمويل متناهي الصغر تحت اسم «سنده» متخصصة في إجراءات تأسيس الشركات متناهية الصغر.

ونوهت أن البنك يهتم بشريحة رواد الأعمال، حيث أن 60% من الشعب المصري شباب، ولابد للقطاع المصرفي أن ينظم مبادرات تفيد هؤلاء الفئة، بالإضافة إلى تمويل أكبر حقل لانتاج الطاقة الشمسية في العالم وهو موجود بمصر، موضحة أن الطاقة الشمسية هي مستقبل الطاقة في مصر والعالم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة