“العربي للطفولة والتنمية” يطلق جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في الوطن العربي

 “العربي للطفولة والتنمية” يطلق جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في الوطن العربي
أطلق المجلس العربي للطفولة والتنمية اليوم السبت جائزة “الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي”، والتي يدور موضوع دورتها الأولى “2017 – 2018” حول “التنشئة على المواطنة”، بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية.
حضر حفل إطلاق الجائزة، سفراء من الدول العربية وعدد من الشخصيات العربية المرموقة والمهتمة بقضايا الطفولة وفي مقدمتهم الدكتور نبيل صموئيل ؛ خبير التنمية الإجتماعية نائب رئيس مجلس أمناء المجلس العربي للطفولة والتنمية، الدكتور غسان عيسى من دولة لبنان رئيس الشبكة العربية لتنمية الطفولة المبكرة، الدكتورة نجوى الفزاع غريس أستاذة جامعية بالمعهد العالي للتربية والتكوين المستمر، بجامعة تونس  وعضو تقرير المعرفة العربي، الكاتب المصري والشاعر أحمد عبد المعطي حجازي – الكاتب والسيناريست يوسف القعيد – د. عبد الحي عبيد ؛ مدير الجامعة العربية المفتوحة – د. عصام قمر رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار – د. صلاح عرفة ؛ رئيس إئتلاف حقوق الطفل المصري –  د. أنور مغيث رئيس المركز القومي للترجمة – د. عادل عبد الغفار ؛ الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، وعدد من الشخصيات العامة.
وتتضمنت الاحتفالية – التي يحضرها نخبة كبيرة من المهتمين بأحوال وقضايا الطفولة في الوطن العربي – عرضا حول الجائزة ومجالاتها وقيمتها وآلية التقدم لها، إضافة إلى طرح أهدافها التي تتمثل في تعميق ثقافة حقوق الطفل من خلال إثراء البحث العلمي في مجالات الطفولة بما يخدم قضايا تنمية المجتمعات العربية ومواجهة التحديات، ودعم وتحفيز الباحثين المنشغلين بقضايا الطفولة في البلدان العربية ؛ وتعظيم الحوار المجتمعي حول القضايا ذات الأهمية بالطفل وتنشئته من خلال البحوث المقدمة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة