«القلعة» تدعم «النهوض بالتعليم».. الشركة تقدم تمويل لـ151 منحة دراسية للحصول على الماجستير والدكتوراه من أعرق الجامعات الدولية

«القلعة» تدعم «النهوض بالتعليم».. الشركة تقدم تمويل لـ151 منحة دراسية للحصول على الماجستير والدكتوراه من أعرق الجامعات الدولية

ترعى شركة القلعة أحد أكبر برامج المنح الدراسية المدعومة من القطاع الخاص في مصر من خلال مؤسسة «القلعة للمنح الدراسية»، والتي تدعم الشباب المتميز من الراغبين في استكمال المسيرة الأكاديمية بالحصول على درجات الماجستير والدكتوراه من أعرق الجامعات والمعاهد الدولية بشرط العودة للعمل في مصر بعد استكمال البعثة الدراسية.

وقدمت المؤسسة تمويل لأكثر من 151 منحة دراسية بالعديد من المجالات، من صناعة الأفلام السينمائية والعلوم الإنسانية إلى الفنون وحقوق الإنسان وغيرها.

 كما قامت كلا من شركة طاقة عربية والشركة المصرية للتكرير التابعتين للقلعة بإطلاق برامج للمنح الدراسية لإتمام الدراسة بالخارج، وكذلك بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إلى جانب برنامج تطوير مهارات المعلمين بالمدارس الحكومية من خلال مبادرة «مستقبلي».

تجدر الإشارة إلى مشاركة القلعة في استضافة الاجتماع السنوي للمركز الفرنسي للبحوث والدراسات «Institute «Choiseul، والذي ضم وفدًا من أبرز 100 شخصية قيادية بأفريقيا إلى جانب مجموعة من القادة الأوروبيين، حيث شهد عقد اجتماعات مع نخبة من المسئولين الحكوميين والمستثمرين المصريين على مدار يومين.

وصنف المركز الفرنسي، خلال الاجتماع، أبرز 100 شخصية قيادية بأفريقيا تحت سن 40 سنة ممن ساهموا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بأسواق القارة الأفريقية.

كما أن المهرجان يعد الحدث الأمثل لبناء وتعزيز العلاقات والاحتفال بالسمات المشتركة بين شعوب القارة السمراء، فضلًا عن تذليل العقبات بينها وما يترتب على ذلك من فتح أبواب الحوار حول الموضوعات والقضايا محل الاهتمام وكذلك التطلعات الثقافية والفنية المشتركة، كما تهتم شركة القلعة بدعم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والاجتماع السنوي للمركز الفرنسي للبحوث والدراسات Institute Choiseul وغيرها من المنح الدراسية التي تقدمها، يعكس إيماننا بأن تعزيز التجانس بين الشعوب الأفريقية بصورة إيجابية وبناء الجسور الثقافية بينهم والاستماع لمختلف الآراء مع تشجيع سعيهم الدؤوب لتحقيق التميز على الساحات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية ستمهد الطريق أمام أبناء القارة لعيش مستقبل مشرق.

يذكر أن «القلعة» هي شركة رائدة في استثمارات الصناعة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا، تركيزًا على قطاعات استراتيجية تتضمن الطاقة والأسمنت والإنشاءات والأغذية والنقل والدعم اللوجيستي والتعدين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة