القناة للسكر : نرسخ مبدأ الاستدامة في استراتيجة عملنا ونعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية

القناة للسكر : نرسخ مبدأ الاستدامة في استراتيجة عملنا ونعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية
29 / 02 / 2024

قال ياسر سعيد – مدير التنمية المستدامة والصحة والسلامة والبيئة بشركة القناة للسكر، إن الشركة منذ بدايتها تأسست على الاستدامة، والشركة بداية من قمة الهرم الوظيفي وحتى أصغر عامل.
وأضاف ياسر سعيد – خلال كلمته بالملتقى الرابع عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة بشرم الشيخ ـ أن ما يميز الشركة عن غيرها، هي أنها لا تنظر إلى الاستدامة على أساس أنها بيئية فقط ولكنها تعمل على عدة محاور تتمثل في الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، مما يحقق في النهاية قيمة مضافة للمواطنين.
وأشار إلى أن المصنع مصمم على تقليل الانبعاثات الكربونية وإعادة تدويرها مرة أخرى، حيث ان الشركة تمتلك إدارة للمخلفات تعمل على إعادة تدوير المخلفات الخاصة بالشركة من أجل تحقيق الاستفادة الاقتصادية بجانب الاستفادة البيئية التي تعتبر المستهدف الرئيسي.
وأوضح أن الشركة تعمل على طرق الزراعة الذكية أيضًا في محافظة المنيا، وذلك من أجل استهلاك المياه، كما نعمل على الزراعة بالمياه الجوفية وبطرق تحافظ على المياه، وتقلل من استهلاك الكهرباء، وتقلل الانبعاثات الكربونية وتصل بأعلى إنتاجية للفدان أكثر من الطرق التقليدية.
ولفت إلى أن الدولة أطلقت المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في مؤتمر المناخ “كوب 27″، وفازت الشركة في تلك المسابقة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، ومثلت مصر في “كوب 28” الذي أقيم في الإمارات، وظهرت بشكل مشرف في مؤتمر المناخ في دولة الإمارات العربية الشقيقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة