“القومي للمرأة” بالقليوبية ينظم أكبر قافلة طبية وحملات توعية بعدد من القرى

“القومي للمرأة” بالقليوبية ينظم أكبر قافلة طبية وحملات توعية بعدد من القرى

يبدأ فرع “المجلس القومي للمرأة” بمحافظة القليوبية في تنظيم أكبر قوافل وحملات توعية، بالإضافة لعدد من القوافل الطبية بالتعاون مع مديرية الصحة وجامعة بنها.

وتشمل القوافل قرية كفر تصفا مركز كفر شكر، والقشيش مركز القناطر الخيرية، وسندبيس مركز القناطر الخيرية، والدير مركز طوخ، وعزبة السوق ببنها، وعدد من القرى المختلفة على مستوى مراكز المحافظة بالكامل.

وقالت الدكتورة جيهان فؤاد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية إن هذه القوافل يشارك فيها مديريات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والبيطري ورؤساء الوحدات المحلية والري وشركة مياه الشرب والنيل للإعلام وجهاز الخدمة المدنية التابع للقوات المسلحة.

وأضافت أنه سيتم عمل حملة لطرق الأبواب، وذلك للتعرف على مشكلات الناس وتقديم مساعدات ودعم الأمن والاستقرار، وتشارك سيارة جهاز الخدمة المدنية للقوات المسلحة بيع السلع التمونينية، وتعد هذه القوافل أكبر قوافل تشهدها المحافظة من تكامل للأدوار وتشبيك للجهود.

وأشارت إلى أن فرع المجلس بالقليوبية له دور مهم في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لرعاية أبناء القليوبية وعمل الفحص الشامل للخريطة الصحية بالقليوبية والحفاظ على الثروة الحيوانية ومواجهة الآفات الزراعية وتوعية وتثقيف الأهالي، بالإضافة إلى قياس نسبة الملوثات في المياه والهواء ورفع تقارير بها إلى الجهات المختصة.

وأكدت أن حملة طرق الأبواب حوار تفاعلي وتقديم خدمات مباشرة وعمل بطاقات الرقم القومى للسيدات وحل المشكلات بالتعاون مع الجهات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدنى، وتهدف إلى لقاء السيدات على أرض الواقع وتوعيتهم بالحقوق والواجبات سواء العامة أو الشخصية، ودعم الإستقرار باعتبار أن الأم هى الأمن القومي للأسرة والتوعية بالقضية السكانية ودعم المواطنة وتماسك الدولة ومساعدتها فى حربها على الإرهاب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة