القومي للمرأة : تدشين مبادرة “بيئة نظيفة..حقك ومسئوليتك” غدا الأربعاء

القومي للمرأة : تدشين مبادرة “بيئة نظيفة..حقك ومسئوليتك” غدا الأربعاء
25 / 04 / 2017

أعلنت السفيرة سناء عطالله، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القاهرة، أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس، لكافة الفروع بمحافظات الجمهورية، والمتعلقة بتبني مبادرة أو مشروع على مدار عام 2017، الذي حدده الرئيس عبد الفتاح السيسى ليكون عاما للمرأة المصرية، فقد تبنى الفرع مبادرة جديدة تحمل شعار “بيئة نظيفة.. حقك ومسئوليتك”، سيتم تدشين أولى مراحلها، يوم غد الأربعاء، من حي مصر القديمة على مدى يومين، ثم تنطلق لحي السيدة زينب وحي دار السلام خلال الأسبوعين القادمين، يعقبها الوصول لمختلف أحياء المحافظة تباعا، بالتنسيق والتعاون مع رئاسة الحي ومديريات التضامن الاجتماعي والصحة والتعليم والجمعيات الاهلية المعنية.

وقالت ـ في تصريح اليوم الثلاثاء ـ إن اختيار هذه المبادرة جاء إيمانا من الفرع بقوة الدفع الكبيرة التي تعززها مشاركة المرأة في عملية التنمية، والتي يتحتم تضافرها مع جهود الدولة لتحديث المجتمع المصري وتطويره، مشيرة إلى أن المبادرة ستركز على توعية المرأة القاهرية بأهمية المشاركة في تحقيق هدف بيئة نظيفة ومجتمع آمن، بالاضافة إلى حشد كافة الإمكانيات والمؤسسات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

وأشادت عطالله بالدعم الدائم الذي يبديه محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد لجهود وأنشطة فرع المجلس، وكذلك بتعاون رئيس حى مصر القديمة والأجهزة الحكومية الموجودة بالحي ومديريات التعليم والتضامن الاجتماعي والصحة وغيرها لما أظهروه من تعاون خلال الاجتماعات التحضيرية لإطلاق هذه المبادرة.

وتابعت أن مبادرة “بيئة نظيفة” ستستمر على مدى العام الحالي، وسيتم من خلالها التأكيد على دور المرأة في تحمل مسئوليتها نحو توفير مجتمع وبيئة صحية خالية من القمامة، والإعراب عن استعدادها لمد يد العون لأجهزة الدولة المعنية عن نظافة المحافظة والحفاظ عليها والمشاركة فى تجميلها.

ولفتت إلى أن مبادرة فرع القاهرة ستوفر مناخ مناسب لإيصال رسائل التوعية المستهدف توجيهها للمرأة المصرية إلى جانب استهدافها الاستفادة من إمكانيات التوافق والاستعداد للمشاركة لدى كافة الأطراف المعنية في كل حى (سيدات وشباب وشابات، وأجهزة الدولة وجمعيات المجتمع المدني).

وأوضحت مقررة فرع القاهرة أن المرأة المصرية أثبتت جدارتها في تحمل مسئولياتها وإسهاماتها في كافة جوانب مسيرة التنمية وعليها من خلال هذه المبادرة التي تحتضن محافظة القاهرة أن ترفع شعار بيئة نظيفة لتنمية مستحقة.

وأشار إلى أن كافة المبادرات تؤكد دائما قدرة المرأة المصرية على النجاح فيما يقع على عاتقها من أعباء ومسئوليات مزدوجة لكونها سيدة عاملة وزوجة وأم وربة بيت.

ونوهت بأن عمل المجلس المكثف يصب في اتجاة التصدي لمشكلات المجتمع عامة وخدمة المرأة خاصة، ولذلك فإن المرأة مدعوة لبذل المزيد من العمل لترسيخ حقوقها وتفعيل دورها فى تنمية المجتمع.

وأكدت أن الاعتراف بهذا الدور وممارسة المرأة لدورها في رفع وعي أفراد أسرتها بأهمية الحفاظ على نظافة البيئة سوف يظل شرطا ضروريا لتحقيق الأمان الاجتماعي الذي يحلم به الجميع ويعمل من أجله.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة