«القوى العاملة» و«هواوي» تتعاونان لتدريب 30 ألف شاب مصري

«القوى العاملة» و«هواوي» تتعاونان لتدريب 30 ألف شاب مصري

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تستهدف تدريب 30 ألف شاب سنويا من خلال التعاون مع القطاع الخاص في مختلف المجالات لإحداث طفرة في منظومة التدريب، وتأهيل الشباب المصري لتمكينهم من دخول أسواق العمل بكفاءة عالية.

وأشار الوزير في بيان رسمي له، إلى أن شركة “هواوي” من الشركات المميزة التي تلعب دورا قويا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معربا عن ترحيبه بالتعاون مع الشركة في هذا الِشأن، حيث التقى مع مارك شو، نائب رئيس شركة هاواوى الصينية، وذلك لبحث إمكانية التعاون المشترك في مجال تدريب الشباب المصري في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشاد «سعفان» بالجهود التي تبذلها الشركة لزيادة كفاءة العمل في الوزارة من خلال تطوير مركز المعلومات، والذي يقدم أشكال الدعم الفني والتقني كافة، وهذا يعد أول مركز بيانات خاص بالوزارة .

ومن جانبه أكد «شو» أن العلاقات الوطيدة بين الشركة والحكومة المصرية ممثلة في عدة وزارات، مشيرا إلى أن السوق المصرية تعد من الأسواق الرئيسية لمؤسسته، لذلك تحرص باستمرار على استثماراتها فيها، كما تواصل جهودها في زيادة هذه الاستثمارات بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وأضاف «شو» أن اجمالي استثمارات الشركة في أول معمل مفتوح لخدمة شمال إفريقيا ومركز الابداع وحلول تكنولوجيا المعلومات «سي إس أي سي» بلغت أكثر من 10 ملايين دولار، مما يؤكد على دعم الشركة للأسواق التي تعمل فيها.

وأوضح أن الشركة تعد الأولى عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات، وساهمت في العديد من البرامج التنموية في مصر من خلال برامج مثل بناء القدرات وبذور المستقبل والتدريب مع المعهد القومي للاتصالات، وكذلك التدربب المهني مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأبدى «شو» استعدادا لشركته لإجراء المزيد من المناقشات للاتفاق على برامج تدريبية جديدة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، مثنيا على المقترح الخاص بالتعاون بين الوزارة والشركة في مجال التدريب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة