«القوي العاملة»: صرف 2.8 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة

«القوي العاملة»: صرف 2.8 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة
27 / 09 / 2021

أعلنت وزارة القوي العاملة، عن قيام بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها، لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا، منها 10 آلاف جنيه لـ 5 عمال منح مولود جديد، ومنحة زواج لعامل بمبلغ 3000 جنيه ، و 3 منح وفاة أحد الأقارب بإجمالى 6 آلاف جنيه ، كما تم الانتهاء من صرف منحتي عيد الفطر والأضحى المبارك بإجمالى 2 مليون و 894 ألفاً و 500 جنيه لـ 2982 عاملاً من المسجلين، فضلاً عن تسجيل 34 عاملاً جديدًا على المنظومة .

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم عن قيام مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء بتعيين 1090 شاباً ، منهم أثنين من ذوى الهمم من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى ، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 1136 شابأً.

وقامت المديرية في مجال تراخيص عمل الأجانب بإصدار وتجديد ترخيصي عمل للأجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة .

وبما يتعلق بمجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 151 منشآت من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات ، وعمل ندوتين توعية ، كما تم تلقى 69 شكوى عمالية وتم تسوية 14 شكوى منها ، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ 27 شكوى ، و 22 شكوي ما زالت تحت البحث .

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية، قامت المديرية بالتفتيش على 33 منشأة ، وإعادة التفتيش على 72 منشأة ، وأسفر عن تحرير 42 محضراً سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة ، وعقد ندوة للتوعية وإجراء 35 قياس وبحث 2 شكوى .

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ 800 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة