«الكويت الوطني» و «الأورمان» يوقعان بروتوكول تعاون لتنمية القرى الفقيرة بمصر

«الكويت الوطني» و «الأورمان» يوقعان بروتوكول تعاون لتنمية القرى الفقيرة بمصر

وقع بنك الكويت الوطني-مصر بروتوكول تعاون مشترك مع جمعية الأورمان، لتوفير المساعدات للقرى الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات المصرية، وذلك من خلال توصيل المياه وإعادة تأهيل المنازل.

وبموجب البروتوكول سيستفاد 55 أسرة من مشروعات إنتاج حيوانية، كما سيتم إعادة تأهيل 60 منزل، وكذلك سيتم توصيل المياه لـ20 منزل، ذلك حسبما ورد عن الموقع الرسمي لبنك الكويت الوطني-مصر.

وقال الدكتور ياسر حسن، العضو المنتدب للبنك، إن اهتمام البنك بهذه الاتفاقية تأتي انطلاقا من مسئوليته المجتمعية، وحرصا منه على القيام بدوره المستدام في خدمة المجتمع المحلي من خلال توجيه تبرعاته ومساهماته لصالح العديد من الجهات الخيرية غير الهادفة للربح.

وأضاف أن جمعية الأورمان من الجهات الجديرة بالثقة، حيث تحسن استغلال التبرعات والمساعدات التي يتم تقديمها لها، كما تستطيع توجيهها في الاتجاه الصحيح.

وأكد حسن على أن هذا التوجه هو ما يجب أن تتبناه مؤسسات المجتمع المدني كافة، وذلك إلى جانب مؤازرة مؤسسات الدولة في دعم فئات المجتمع التي تحتاج إلى الرعاية للنهوض بهم والعمل على تنميتهم.

ومن جانبه، أعرب المهندس حسام القبانى، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، عن سعادته بالتعاون مع بنك الكويت الوطني-مصر في مشروع تنمية وتطوير وإغاثة القرى الأشد احتياجاً، لاسيما أن ذلك يأتي ضمن الاستراتيجية التي تتباناها الجمعية، والتي تستهدف تعظيم الاستفادة من المسئولية المجتمعية للمؤسسات الاقتصادية الرائدة لصالح الأسر الفقيرة.

وأوضح القبانى أن جمعية الأورمان كانت قد أطلقت مشروع إغاثة وتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجاً قبل سنوات من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة في هذه القرى، موضحا أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد القرى التي نجحت في تنميتها ويتجاوز عددها 500 قرية موزعة في مختلف المحافظات المصرية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة