المالية: الضريبة العقارية تستخدم في إصلاح منظومة النظافة ودعم الإسكان

المالية: الضريبة العقارية تستخدم في إصلاح منظومة النظافة ودعم الإسكان
05 / 08 / 2018

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مصلحة الضرائب العقارية مستمرة فى تحصيل حق الدولة المتمثل فى الضريبة المستحقة على ملاك الوحدات العقارية.

وقال الوزير إن حصيلة هذه المبالغ سوف يتم إنفاقها على تمويل التنمية المحلية والمساهمة فى زيادة السكن الاجتماعي واصلاح منظومة النظافة وما نحتاجه من بنود للحماية الاجتماعية.

وشدد على إن مهلة سداد الضريبة بدون غرامة تأخير ستنتهى بعد 10 أيام من الآن وأنه على الممولين سرعة سداد الضريبة وإلا سيتحملون الغرامة التى حددها القانون أو سيتم الحجز الإدارى على وحداتهم العقارية .

وأضاف الوزير إنه قد تم مد المهلة الخاصة بسداد الضريبة دون غرامة من 15/7/2018 وتستمر حتى 15 اغسطس الحالى تيسيرا على المكلفين ومنعا للتزاحم ، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق القانون على كل من يتقاعس عن سداد حقوق الخزانة العامة للدولة، مؤكدا أن الضريبة العقارية مطبقة فى مصر منذ ما يزيد عن 200 سنة تحت اسم ( العوايد).

ونفى وزير المالية بشدة وبشكل قاطع ما يردده أصحاب الشائعات المغرضة على مواقع التواصل الاجتماعى بعدم دستورية الضريبة العقاريه بهدف احداث بلبلة لدى الرأى العام حول الضريبة وأثارة الفوضى وحث المواطنين على الإستهانة بالحقوق المالية للدولة والتحريض على عدم سدادها بأسانيد باطلة .

وأشار الوزير إلى أن الضريبة العقاريه تعفى السكن الخاص حتى 2 مليون جنيه وما زاد عن ذلك يقوم صاحب الوحدة بسداد مبلغ 120 جنيه سنويا تزداد تدريجيا بزيادة قيمة الوحدة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة