«المالية»: جاهزون لعقد شراكات علمية مع الجامعات لتحفيز الطاقة الإبداعية

«المالية»: جاهزون لعقد شراكات علمية مع الجامعات لتحفيز الطاقة الإبداعية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الوزارة ماضية فى تنفيذ التوجيهات الرئاسية بالإسهام الفعال في تنمية الكفاءة العملية لدى شباب الجامعات. بإتاحة فرص تدريبية متميزة لطلاب العلم الدارسين بالكليات والتخصصات ذات الصلة بنطاق عمل وزارة المالية. على نحو يسهم فى تعزيز ملكات إنتاج الأفكار المبتكرة في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية.

وأوضح الوزير، أن الوزارة جاهزة لعقد شراكات علمية مع الجامعات لتحفيز الطاقات الإبداعية لدى الطلاب. مع الاستعداد الكامل لتبنى تطبيق أي أبحاث علمية جادة تساعد فى تحقيق الغايات الوطنية، والمستهدفات المالية والاقتصادية والضريبية والجمركية، والتنموية. وتعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة. ورفع كفاءة الإنفاق العام، والارتقاء بمستوى الأداء بمختلف القطاعات.

جاء ذلك على هامش تكريم وزارة المالية، وكلية التجارة بجامعة القاهرة. دفعة جديدة من الطلاب المؤهلين لسوق العمل. الذين خضعوا لبرنامج تدريبي بالوزارة.

من جانبه أكد أحمد عبد الرازق الوكيل الدائم للوزارة، خلال الاحتفال، أن الوزارة تفتح أبوابها لطلاب العلم الدارسين بالكليات ذات الصلة بنطاق اختصاصنا. بما يؤهلهم لسوق العمل. ويعزز دراساتهم الأكاديمية والنظرية وإنتاجهم البحثي، بخبرات عملية.

ولفت وكيل وزارة المالية. إلى أهمية تنفيذ مشروعات بحثية مشتركة بين الوزارة وكلية التجارة. خاصة في ظل مسار التطوير الذى تشهده مختلف القطاعات والمصالح بدءًا من تحديث الهيكل التنظيمي. حتى تحقيق الأهداف الاستراتيجية: ماليًا، وضريبيًا، وجمركيًا.

رفع الكفاءة العملية لطلاب الجامعات

من جهته وجه الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة. الشكر لوزارة المالية لاهتمامها برفع الكفاءة العملية للطلاب. خاصة أن العالم يتغير بشكل سريع جدًا. ولا بديل عن مواكبة تحديثات الحياة العملية.

وأضاف عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن وزارة المالية شهدت تطورًا غير مسبوق. على كل المستويات. وباتت أكثر جذبًا للمتدربين الراغبين فى التأهل لسوق العمل. وإجادة التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى الارتقاء بنظم العمل. وتحقيق الأهداف بالسرعة والدقة المطلوبة.

في نفس السياق، أشار الدكتور عبد العزيز هاشم مستشار وزير المالية للتطوير المؤسسي،  إلى أن الطلاب في حاجة لتنمية مهاراتهم التخصصية؛ بما يُلائم الحياة العملية، وما يستجد فيها من تحديثات، بحيث يُمكن الوصول لنموذج «خريج جامعي جاهز لسوق العمل». موضحًا أن الدكتور محمد معيط وزير المالية يوجه دائمًا باستغلال كل السبل الممكنة للتعاون مع مختلف الجامعات لتدريب الطلاب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة