المبعوث السويسري لنيجيريا يدعم “المجتمع المدني” وتحسين ممارسات التنمية المستدامة

المبعوث السويسري لنيجيريا يدعم “المجتمع المدني” وتحسين ممارسات التنمية المستدامة
23 / 11 / 2017
أعلن إيريك مايوراتز المبعوث السويسري لنيجيريا، تشاد، النيجر، والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، أن الشبكة العالمية للمسئولية المجتمعية دعت إلى تحسين ممارسات التنمية في افريقيا.
و جاء ذلك خلال المؤتمر الإفريقي الثالث لحقوق الإنسان والأعمال التجارية، والذي كان تحت عنوان «استكشاف العلافة بين المسئولية المجتمعية للشركات والتنمية المستدامة في إفريقيا»، والذي عقد في العاصمة النيجيرية «أبوجا».
وأوضح أن ألية عمل الشركات في أفريقيا وخاصة في دولة نيجيريا، تحترم مبادئ حقوق الإنسان والعمل التجاري، المنصوص عليها في قانون الأمم المتحدة لشركات القطاع الخاص الذي صدر في عام 2011.
وأضاف السفير أن شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والحكومة لابد أن تحترم حقوق الإنسان.
ومن جانبه، أكد أونويجبو يوستاس، مؤسس ورئيس الشبكة العالمية للمسئولية المجتمعية للشركات، على ضرورة وجود سياسة لتغيير وتنفيذ وتمكين المسئولية المجتمعية للشركات في إفريقيا.
وأشار السفير السويسري إلى أن دولته تحث الشركات على محاكاة أفضل الممارسات العالمية لتسير على الطريق الصحيح، موضحا أن المؤتمر خطوة مهمة لتشجيع القطاع الخاص.
واختتم كلمته بالتأكيد على ضرورة تعاون القطاع الخاص مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لتنمية المجتمع الإفريقي، مشيرا إلى أنه هناك بعض الشركات التي تنتهج إزدواجية المعايير حيال أنشطة المسئولية المجتمعية، وذلك وفقا لما نقله موقع فانجوراد.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة