“المجتمعات العمرانية” تطرح أراض لمختلف الشرائح على مستوى المحافظات

“المجتمعات العمرانية” تطرح أراض لمختلف الشرائح على مستوى المحافظات
بقلم admin

أعلنت صفحة “العاصمة الإدارية الجديدة” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن توقعات “هيئة المجتمعات العمرانية” بجمع حوالي 18 مليار جنيه حصيلة بيع 31.3 ألف قطع أرض سكنية بمساحات صغيرة تطرحها للأفراد بمحاور الإسكان الاجتماعي والمتميز والأكثر تميزاً.

وتعد لجان التسعير بالهيئة القيمة النهائية للمتر المربع في كل مدينة سيتضمنها الطرح الجديد بجانب قيمة مقدم الحجز وخرائط الأراضي وشروط التخصيص قبل طرح كراسة الشروط بفروع بنك التعمير والإسكان.

ويتضمن الطرح 31.3 ألف قطعة أرض منها 14.8 ألف قطعة إسكان اجتماعي بـ11مدينة، و10.4 ألف قطعة إسكان متميز في 13 مدينة، و6164 قطعة إسكان أكثر تميزاً بـ10مدن جديدة.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان إن المبيعات المتوقعة تصل لـ18 مليار جنيه منها 12 مليار جنيه مبيعات الأراضي الأكثر تميزاً، والتى تستحوذ مدينة القاهرة الجديدة على الجزء الأكبر منها؛ بسبب ارتفاع سعر المتر المربع لأكثر من 5 آلاف جنيه.

وأضافت المصادر أن مبيعات قطع أراضي الإسكان المتميز ستصل 4 مليارات جنيه في حالة بيع جميع القطع المطروحة والتي تخصص لإقامة عمارات سكنية.

وأوضحت أن مبيعات قطع أراضي الإسكان الاجتماعي تصل إلى 2 مليار جنيه وتتراوح مساحة القطعة الواحدة من 209 أمتار إلى 276 متراً مربعاً لإقامة عمارات سكنية.

وأشارت إلى أن “المجتمعات العمرانية” تتوقع إقبالاً كبيراً على الطرح الجديد يتجاوز الطروحات السابقة، ومنها الطرح الأخير الذي تضمن 81 ألف قطعة أرض موزعة على إعلانين خلال عام 2016.

وطرحت “المجتمعات العمرانية” فى الربع الأخير من العام الماضي حوالي 58.8 ألف قطعة أرض فى قرعة تكميلية للقرعة التى شهدت طرح 21.3 ألف قطعة تنافس عليها 178.6 ألف فرد سددوا 12.5 مليار جنيه مقدمات حجز.

وقالت المصادر، إن لجان التسعير ستنتهي خلال أيام من تحديد قيمة المتر المربع فى كل محور من محاور الطرح، كما يجرى إعداد كراسة الشروط لتوزيعها من خلال فروع بنك التعمير والإسكان.

وأضافت أن سعر المتر فى الطرح الجديد سيشهد زيادة مقارنة بالطرح السابق، بسبب ارتفاع تكلفة ترفيق الأراضي والزيادات الأخرى التي شهدها القطاع العقاري بعد تحرير سعر صرف الجنيه.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة