المدير العام لـ«PRA»: التسجيل الدوائي يدعم دخول مصر للأسواق العربية والإفريقية

المدير العام لـ«PRA»: التسجيل الدوائي يدعم دخول مصر للأسواق العربية والإفريقية
 قالت الدكتورة نجيبة الشيزاوي، المدير العام لشركة «PRA» للشئون الصيدلانية، إن مصر بوابة دخول شركات الدواء الإفريقية والعربية إلى السوق العالمية، ولذلك توحيد التسجيل الدوائي يرفع من نسب فتح أسواق جديدة للدواء بالعالم.
وأضافت الشيزاوي خلال مشاركتها في مؤتمر “دخول مصر لأسواق مجلس التعاون الخليجي والدول الإفريقية”، أن مشاركة «PRA» في المؤتمر، كانت من أجل تعزيز التعاون بين الدول وشركات صناعة الدواء لفتح أسواق جديدة، حيث أن تبادل الخبرات والمستجدات في عمليات التسجيل الدوائي بمثابة منفعة كبرى لجميع الدول، خاصة أن المؤتمر يناقش القوانين المُنظمة في الدول وكيفية التسجيل بها.
وأشارت مديرة الشركة، إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي قد استطاعت أن توحد إجراءات التسجيل الدوائي بين الدول المشتركة به، لافتة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المركز الثاني من حيث حجم الاستثمارات التي تقوم بها في مجال الرعاية الصحية والأدوية في الخليج.
وفي سياق متصل، قالت الدكتورة صافيناز عيسى، خبيرة التسجيل الدوائي في الشرق الأوسط، ومدير الرعاية الصحية في شركة فايزر فارما بالإمارات، إن عملية توحيد التسجيل الدوائي يسهل عمل شركات الأدوية، وهو النظام المتبع في الاتحاد الأوروبي، فعملية التسجيل تكون مركزية بما يتيح لأي شركة أن تسجل في دولة واحدة من دول الاتحاد، حيث يتم تعميم التسجيل في 28 دولة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة