«المصرية لمكافحة سرطان الثدى» تطلق منتدى «حكايتي مخلصتش.. اعرفني»

«المصرية لمكافحة سرطان الثدى» تطلق منتدى «حكايتي مخلصتش.. اعرفني»

أطلقت “المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي” بالتعاون مع شركة نوفارتس فارما للأدوية، منتدى بعنوان “حكايتي مخلصتش.. اعرفني”، في إطار مبادرة “حرَّك السكون”، والتي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتستهدف لفت أنظار المجتمع تجاه سرطان الثدي الانتشاري، وتقديم الدعم النفسي للمريضات، ومناقشة أحدث العلاجات وآثارها.

ويستهدف المنتدى استعراض الجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي بالمرض، ودور العلاجات التكميلية في تحسين الحالة النفسية للمريضات.

ويأتي منتدى «حكايتي مخلصتش.. اعرفني» في سياق التوجيهات المطروحة سابقًا بعد استعراض نتائج مسح “اعرفني” وفي إطار مبادرة “حرَّك السكون”، التي تأخذ على عاتقها منذ نشأتها في يناير 2016 بذل كل الجهود الممكنة على المستوى المجتمعي والمهني والبحثي، لحل المشكلات التي تواجه مريضات سرطان الثدي الانتشاري.

وقال الدكتور محمد شعلان، أستاذ جراحة الأورام، ورئيس قسم جراحة الثدي بالمعهد القومي للأورام، ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، إن المؤسسة استطاعت تخطي إحدى المشكلات التى تواجه المريضات وهي توافر المعلومات عن مرض سرطان الثدى الانتشارى وطرق الفحص ، بالإضافة إلى المشاكل النفسية التي تواجه المريضة ومانحي الرعاية لها.

وأعلن “شعلان”، عن تدشين أول منصة إلكترونية باللغة العربية ملحقة بمجموعة من الصور التوضيحية والفيديوهات في الوطن العربي التي تتمكن من خلالها مريضة سرطان الثدى الحصول على أى معلومات خاصة بالمرض وطبيعته.

ومن جانبها، أكدت غادة خلف الله، مدير الاتصال ومنسق المبادرة، بأن المنتدى يخاطب الاحتياجات غير المستوفاة لمريضات سرطان الثدي الانتشاري، إلى جانب سد الفجوة بين متطلباتهن العلاجية والنفسية والاجتماعية والممارسات الواقعية للتعايش مع المرض.

وأضافت أن المنتدى يتناول موضوعات تتعلق بعلاجات سرطان الثدي الانتشاري التقليدية، إلى جانب كشف الغطاء عن العلاج بالطب التكميلي، وما هو جائز تطبيقه وله فاعلية في العلاج، كما أنه يعقد معرض رسومات لأول مرة في مصر قام بها مجموعة من طلبة فنون جميلة لتجسيد مشاعر وأحلام مريضات سرطان الثدي الانتشار.

وشارك في المنتدى نخبة من الأطباء والمتخصصين، منهم أ.د محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام ورئيس قسم جراحة الثدي بالمعهد القومي للأورام ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، والأستاذة الدكتورة مها صابر رئيس قسم الطب التكميلي بالمركز القومي للبحوث واستشاري التغذية العلاجية لمرضى الأورام، والأستاذ الدكتور عمرو شفيق أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس، والدكتورة إيمان شرب أستاذ مساعد الطب النفسي بجامعة عين شمس، والدكتور لؤي قاسم استشاري الأورام الطبية بجامعة القاهرة، والمدربة الألمانية لليوجا بالضحك أوتا ديفيكا، وعدد كبير من مريضات سرطان الثدي الانتشاري ومانحي الرعاية وعائلات المريضات.

ويذكر أن “المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي” هي مؤسسة أهلية خيرية غير هادفة للربح، مشهرة برقم 5840 لسنة 2004 بوزارة التضامن الاجتماعي، وتسعى دائمًا لتقديم مستوى عالٍ من الرعاية والخدمات التشخيصية والتأهيلية والعلاجية للسيدات من مختلف الطبقات الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى دورها في التوعية بالمرض وبأهمية الكشف المبكر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة