النائب السجيني : البرلمان يعمل حاليا على إطلاق هيئة خاصة بالتنمية بالجنوب

النائب السجيني : البرلمان يعمل حاليا على إطلاق هيئة خاصة بالتنمية بالجنوب
07 / 05 / 2018

قال النائب أحمد السجيني ، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المصري ، إن البرلمان يعمل حاليا على إطلاق هيئة خاصة بالتنمية تعمل بمنطقة في الجنوب.

وتطرق السجيني ـ خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بالملتقى الرابع للمسئولية المجتمعية ـ إلى مبادرة 2030 التي أطلقها الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط الأسبق ، مؤكدا على ضرورة تنفيذها في موعدها وأن يكون لهذا التوقيت طريق محدد ومراحل معينة تعمل عليها الحكومة وهذا ما يتابعه البرلمان في هذه الأونة.

وأوضح أن البرلمان يعمل على تعديلات بخصوص خطة 2030 للتنمية المستدامة ، كما يعمل على إطلاق هيئة خاصة بالتمية تعمل بمنطقة  الجنوب ، مؤكدًا  على أهمية التنمية المستدامة ودورها في إقامة الدول.

وأشار إلى ماقاله الرئيس عبد الفتاح السيسي حول تقدم مصر علي كوريا الجنوبية خلال خمسينات القرن الماضي ، إلا أن التراجع كان بسبب تجاهل العمل على تعزيز التنمية المستدامة.

وطالب النائب بضرورة وجود تكامل بين كل المؤسسات المتوازية داخل الدولة من القطاع الخاص والحكومة والأجهزة الإدارية.

وأكد على أن يكون العمل في إطار المؤسسية ، مشيرًا إلي أن الدولة تقام بإحترام كل مؤسسة للأخرى ويبنغي أن يكون هناك دولة قوية وبرلمان قوي واعلام قوي ومجتمع مدني قوي ورقابة قوية وكل منهم يقوم بدورة بالشكل الملائم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة