النائب محمد سليم : اصلاح منظومة الزراعة اصبح ضرورة ..والفلاح مازال ينقصه الكثير

النائب محمد سليم : اصلاح منظومة الزراعة اصبح ضرورة ..والفلاح مازال ينقصه الكثير

 

أكد الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب واالمنسق لإئتلاف دعم مصر بمحافظة القليوبية أن الفلاح المصرى ينقصه الكثير من الامكانيات ولابد من تضافر الجهود فى الوزارات وتكاتف الجهات المعنية لإصلاح منظومة الزراعة بشكل عام والفلاح بشكل خاص الذى هو جزء من تلك المنظومة .

 

وقال الدكتور محمد سليم أن الفلاح هذه الايام يتعرض للعديد من المشكلات والعقبات التى تقف أمامه فلا يمل من مواجهتها على الرغم من ألمه وعذابه بالأضافة الى أن الحكومة تقوم بتسعير المحاصيل بأسعار مخالفة للواقع تمامًا حيث لا تغطى تكاليف الإنتاج.

وطالب النائب الدكتور محمد سليم بأخذ عينة عشوائية من قروض بنك تنمية القريه ودراستها، للوقوف علي مدى الظلم  والإستغلال الذي  يمارس ضد الفلاح حيث أن الفلاح الذي يمتلك مساحة ما من الأرض وتضطره ظروفه  للإستدانة مما يسمي ببنك القريةوخاصة لن فائدة بنك القرية كبيرة جدا , ويجب دراسة اسقاط ديون بعض الفلاحين .

واشار النائب محمد سليم أن قرار الكروت الذكية يعمل على زيادة خسائر الفلاح المصري التي تتزايد يوما بعد الآخر نتيجة القرارات الخاطئة لوزارة الزراعة مثل رفع أسعار الاسمدة وغيرها من القرارات التي ستساعد على مزيد من الهجر للاراضي الزراعية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة