“الهجرة” و”العدل” تبحثان إنشاء صندوق مصري لتقديم الدعم القانوني للمصريين بالخارج

“الهجرة” و”العدل” تبحثان إنشاء صندوق مصري لتقديم الدعم القانوني للمصريين بالخارج
01 / 05 / 2017
بقلم admin

بحث المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سبل تعزيز أوجه التعاون بين الوزارتين في كافة المجالات، وبخاصة وضع آليات لتقديم الدعم القضائي والقانوني للمصريين بالخارج سواء العاملين أو المقيمين أو السائحين حرصاً من الحكومة على رعاية أبنائها المصريين بالخارج.

وقال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام إن هذا اللقاء يأتي في إطار توجه الدولة نحو الاهتمام بمصالح المصريين في الخارج وتقديم كافة أنواع الدعم لهم والتكامل في الأداء الحكومي بين كافة الوزارات المعنية في هذا الشأن والجهات السيادية، مضيفا أن قطاع التشريع بالوزارة يعكف علي إعداد مشروع قانون لإنشاء صندوق لرعاية المصريين بالخارج.

ومن جهتها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن القانون 111 / 1983 قد أناط بوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج اتخاذ ما يلزم لرعاية المصريين بالخارج بكافة الوسائل، وتدعيم صلات المصريين بالخارج بأرض الوطن وتيسير إقامتهم وضمان حقوقهم ومصالحهم.

وأشارت إلى أنها تولي أهمية خاصة إلى ضمان الحماية القانونية للمصريين بالخارج، وذلك في إطار ما تتلقاه الوزارة من شكاوى منها جنائية ومنها إجرائية، مما دفعها للتفكير في آلية لتوفير الدعم القانوني المتخصص للمواطنين في الخارج.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة