«الهلال والصليب الأحمر»: نسعى إلى إطفاء نيران الصراعات السياسية في المنطقة

«الهلال والصليب الأحمر»: نسعى إلى إطفاء نيران الصراعات السياسية في المنطقة
22 / 01 / 2018

قال الدكتور صالح بن حمد السحيباني، الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، إن المنظمة تلاحق مشاكل السياسيين في البلاد العربية وتحاول أن تطفئها، وهي بعيدة كل البعد عن السياسة.

وأضاف «السحيباني»، خلال كلمته بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك، أن جمعيات الهلال الأحمر التي تعمل في مناطق الصراعات فقدت 200 شهيدًا، موضحًا أنها فقدت في سوريا وحدها 70 شهيدًا.

وأشار إلى أن المنظمة لها دور كبير في استجلاب المتطوعين للعمل في المنظمة، حيث بلغ عدد المتطوعين بها مليون ونصف متطوع، وهم يعملون بصورة مجانية وبدون مقابل.

وتابع أن المنظمة شكلت فريق عربي للطوارىء من الهيئات والجمعيات الوطنية العربية للهلال والصليب الأحمر، إلى جانب تقديمها العديد من المساعدات المادية للنازحين واللاجئين السوريين، بالإضافة إلى الدور الصحي البيئي الذي تقوم به في مناطق الصراعات.

ولفت إلى أن المنظمة أطلقت مبادرة لتأهيل وتدريب اللاجئين والنازحين السوريين مهنيًا لتوظيفهم ليحيو حياة كريمة مستقلة للإندماج في المجتمع والإعتماد على الذات.

وأكد الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، أن المؤتمر الإعلامي الأول للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك، سيحقق التكامل بين المنظمة والعديد من المنظمات العربية الأخرى، موضحًا أن أماكن الصراعات وأماكن المخيمات بها أطفالًا تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عام لم يستطيعوا دخول مدارس قط، وهذه قنبلة موقوته تتطلب تضافر الجهود من المنظمات العربية لمعالجتها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة