الهند : الإغاثة أثناء الكوارث ضمن أنشطة الـCSR

الهند : الإغاثة أثناء الكوارث ضمن أنشطة الـCSR
29 / 08 / 2018

صرح مصدر مسئول بوزارة شئون الشركات في الهند بأنه سيتم إدارج مواد الإغاثة الإنسانية التي تدفع بها الشركات إبان الكوارث الطبيعية ضمن أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات.

وقال المصدر ـ بحسب موقع إيكونومك تايمز إنديا ـ إنه سيتم السماح للشركات التي تنفق على مواد الإغاثة الإنسانية لضحايا الفيضانات التي ضربت ولاية “كيرالا” كيرالا لحساب نسبة الإنفاق الإلزامية البالغة 2 ٪ على مبادرات المسئولية الاجتماعية للشركات بموجب قانون الشركات.

وأضاف المصدر “لا تأتي مواد الإغاثة من الكوارث ضمن بنود الفقرة 7 ضمن المادة 135 من قانون المسئولية المجتمعية والتي تحدد الخطوط التوجيهية للمسئولية المجتمعية للشركات والمجالات التي يمكن فيها الإنفاق”.

وقال “ولكن الشركات تستطيع توفير مواد إغاثة تحت مظلة المساعدات الطبية والصرف الصحي وتوفير السكن والمأوى”.

وفي الأسابيع القليلة الماضية ، قامت العديد من الشركات وأرباب الصناعة بالسعى حول معرفة ما إذا كانت الأموال التي تنفق على إعادة بناء الخدمات الأساسية في ولاية كيرالا المتضررة من الفيضان ستعامل تحت مظلة المسئولية المجتمعية.

وقد أبلغتهم الحكومة أن الشركات الراغبة في تقديم المساعدات الطبية أو قدمتها بالفعل ستدرج ضمن أنشطة النهوض بالرعاية الصحية والصحية الوقائية.
وتم بالفعل تغطية الشركات التي تتبرع مباشرة إلى صندوق إغاثة رئيس الوزراء بموجب أحكام المسئولية المجتمعية للشركات وفقا للقانون.

كان التقييم الأولي للخسائر في ولاية كيرالا 20 ألف كرور روبية مساويا تقريًا لحجم الخطة السنوية للدولة لعام 2018- 2019.

وتسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات التي لم يسبق لها مثيل في الولاية التي شهدها هذا الموسم الموسمي في مقتل أكثر من 400 شخص.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة