اليوم العالمي للخدمة العامة.. عنوان لتحقيق أهداف التمية المستدامة 2030

اليوم العالمي للخدمة العامة.. عنوان لتحقيق أهداف التمية المستدامة 2030
24 / 06 / 2017

تحتفي الأمم المتحدة اليوم 23 يونيه باليوم العالمي للخدمة العامة، حيث تقام فعالية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك تحت شعار: “تقديم خدمات عامة مبتكرة لا يخلُف فيها أحد عن الركب”.

كما صرح أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، في رسائله على الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أنه  يُبرز الاحتفال السنوي بيوم الخدمة العامة المساهمات القيمة التي يقدمها الموظفون العموميون والإداريون في سياق الجهود التي نبذلها سعيًا إلى بناء عالم أفضل للجميع.

وتهدف هذه الفعالية إلى إبراز أهمية الخدمة العامة الفعالة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن تعزيز الابتكار في تقديم تلك النوعية من الخدمة، فهى المرة الأولى التى يُحتفل فيها بهذا اليوم بعد وضع أهداف التنمية المستدامة2030.

كما ذكر الموقع الرسمي للأمم المتحدة أن جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة يدعو إلى مجتمع شامل للجميع، ويحمل العاملون في مجال الخدمة العامة في كل أنحاء العالم على عاتقهم مسؤولية عمل عمهم لضمان تحقيق هذه الرؤية.

وينبغي على الحكومات في كل مكان – إن أردت تحقيق أهداف التنمية المستدامة – اعتماد نهج متكامل مبتكر لتعزيز تغيير السياسات، والتنسيق المؤسسي والمشاركة في صناعة القرار، وتقديم خدمات شاملة ومسؤولة ومرنة وفعالة.

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة