اليوم.. انطلاق القافلة المتكاملة للأزهر الشريف بشمال سيناء

اليوم.. انطلاق القافلة المتكاملة للأزهر الشريف بشمال سيناء
03 / 09 / 2018

أعطى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، شارة البدء لانطلاق قافلة الأزهر الشريف الدعوية والطبية والإغاثية، إلى شمال سيناء بعنوان «الوسطية منهج حياة»، بالتعاون مع الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وبيت الزكاة والصدقات المصري ومجمع البحوث الإسلامية، وذلك بمقر المنظمة.

وقال صبحي، إن الوزارة تتبنى عددًا من المبادرات والقوافل، المخصصة للمحافظات الحدودية ومنها محافظة شمال سيناء، وذلك لإزالة الآثار النفسية للإرهاب على المواطنين بشمال سيناء، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتنمية الشباب لتحقيق أقصى ارتقاء لقدراتهم العقلية والوجدانية والاجتماعية والروحية كأفراد وكمواطنين مسئولين وكأعضاء في مجتمعهم، وتوعية المواطنين بالتداعيات السلبية للفكر المتطرف.

وأشاد الوزير بالدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في ترسيخ منهج الوسطية والاعتدال الذي يتسم به الدين الإسلامي في جميع أنحاء العالم، بالإضافة الي الدور التنموي والتثقيفي ونشر المواطنة، كما أشاد بالتعاون بين الوزارة والأزهر الشريف في العديد من الأنشطة التي تسعي لمخاطبة الذات والعقل للفئة الأهم وهي الشباب.

وطالب صبحي، بتكثيف هذه القوافل وتكرارها، والعمل على استدامتها في كافة محافظات الجمهورية، مؤكدًا على تقديم الدعم الكامل لتلك القوافل لتصبح مراكز الشباب مراكز تنويرية، وذلك انطلاقًا من الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر الشريف، والذي يعد مكملًا لدوره الدعوي والتعليمي.

تجدر الإشارة إلى هذه القافلة تستمر لمدة أسبوع، وتنظم برنامجًا تدريبيًا لعدد 75 شابا وفتاة من أبناء شمال سيناء، ويناقش عددًا من القضايا الفكرية والمعاصرة، وتوعية الشباب بمخاطر الأفكار الإرهابية، وما تمثله من خطر على الأوطان والمجتمعات.ة

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة