اليوم.. تنظيم قافلتين للتوعية بمناهضة ختان الإناث بالشرقية

اليوم.. تنظيم قافلتين للتوعية بمناهضة ختان الإناث بالشرقية
13 / 06 / 2019

ينظم فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، اليوم الخميس، قافلتين للتوعية حول قضية “مناهضة ختان الإناث” بمدينة بلبيس، وبرقة حوض الطرفة بمدينة القنايات، بإشراف الدكتورة عادية عطية، مقررة الفرع، ورعاية الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة.

وتأتي القافلتان بالتزامن مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث الموافق 14 يونيو من كل عام، والذي تطلقه اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، في إطار حملة توعوية تحمل عنوان “شهر بدور” بجميع محافظات الجمهورية، تمتد على مدار شهر كامل بدءًا من 13 يونيو وحتى 14 يوليو 2019.

وكانت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، أكدت أن “حملة شهر بدور” تستهدف إعادة إحياء القضية ونشر الوعي بها على أوسع نطاق، من خلال إقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدني، وذلك انطلاقًا من مهمة اللجنة نحو تضافر الجهود للقضاء على ختان الإناث.

وأشارت إلى أن أنشطة الحملة تتضمن تنظيم قوافل توعوية بجميع المحافظات، وتتضمن إقامة حوارات ومسابقات مع الجمهور لضمان وصول المعلومات الصحيحة حول ختان الإناث، وتنظيم ندوة بكل محافظة على مدار الشهر بالتعاون مع الجهات التنفيذية والمؤسسات التعليمية للتوعية بالجريمة، هذا إلى جانب تنظيم تدريب متخصص بفروع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات لتجهيز فريق عمل يقوم بحملات طرق الأبواب.

كما تطلق اللجنة مجموعة تنويهات إذاعية على المحطات الإذاعية تتضمن رسائل توعية بأضرار ختان الإناث، والعقوبات التي فرضها القانون لمرتكبي هذه الجريمة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة