اليوم.. وضع حجر أساس لفرع جديد لمكتب هيئة الاستثمار بالأقصر لخدمة المستثمرين

اليوم.. وضع حجر أساس لفرع جديد لمكتب هيئة الاستثمار بالأقصر لخدمة المستثمرين
بقلم admin

يضع محافظ الأقصر، محمد بدر، وبرفقته الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، حجر الأساس لفرع جديد لهيئة الاستثمار بالمحافظة.

وكان محافظ الأقصر، قد خصص جزء من قطعة أرض، يتم التجهيز لها حاليًا، تحت إشراف العميد أحمد طارق، رئيس المدينة بمنطقة المساحة القديم، لإنشاء فرع لمكتب هيئة الاستثمار بالأقصر، لخدمة المستثمرين والذى يخدم جنوب الصعيد.

وأشار محافظ الأقصر، في بيان صادر عن المحافظة، إلي نتائج اجتماعه بوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر ووزير الآثار الدكتور خالد العناني، والذي عقد بمقر وزارة الاستثمار خلال الأيام الماضية، مشيرًا إلي جهود وزارة الاستثمار لتنمية الاقصر ووضع الترتيبات والإعداد لوضع حجر الاساس، لإنشاء فرع مركز خدمات الاستثمار فى المحافظة، وكيفية وضع حوافز وعوامل جذب للمستثمرين ، وتشجيعهم على إقامة مشروعات كبرى.

وأكد «بدر» أن المحافظة تعتزم توفير بيئة جاذبة للاستثمار والمستثمرين،  وعدم الاعتماد على صناعة السياحة فقط كمقوم احادى وإيجاد صناعات واستثمارات أخرى بجانبها، لافتًا إلى أهمية السرعة فى تحسين مجال الاستثمار والتسويق للمشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة بالأقصر.

ولفت إلى طرح فرص أمام المستثمرين لإقامة عدد من الفنادق الجديدة، والاستثمار في الممشى السياحي الجديد، مشيرًا إلي السعى قدما في خطوات إنشاء منطقتين استثماريتين فى الأقصر، الأولى منطقة استثمارية شاملة والثانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بالتعاون مع وزارة الاستثمار.

وطالب بضرورة بحث الاستفادة من المناطق الأثرية الكبيرة فى المحافظة فى جذب مزيد من المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة فى الأقصر، تساهم فى جذب السياح، وجذب مزيد من الاستثمارات إلى محافظة الأقصر والتي تعد من المحافظات الجاذبة للمستثمرين بما تملكه من بنية أساسية جيدة وبها ثلث آثار العالم الجاذبة للسياح.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة