“انجوت كوين” نواة لتأسيس أول بورصة سلعية لامركزية تعتمد على تكنولوجيا البلوك تشين

“انجوت كوين” نواة لتأسيس أول بورصة سلعية لامركزية تعتمد على تكنولوجيا البلوك تشين
12 / 04 / 2018

أعلنت مجموعة “انجوت” العالمية عن تأسيس الكيان القانوني “انجوت كوين” ، ليكون بمثابة نواة لتدشين أول بورصة سلعية لامركزية تعتمد على تكنولوجيا البلوكتشين ، منطلقا من استونيا، التي تعتبر واحدة من أفضل الدول المانحة لتراخيص تكنولوجيا البلوك تشين عالميا.

وقالت إيمان المطلق ، عضو مجلس إدارة مجموعة “إنجوت” العالمية ، إن فكرة المشروع تقوم على تأسيس منظومة مالية متكاملة مبنية على تكنولوجيا البلوكتشين تستند إلى ست ركائز ، بنك رقمي ، سوق مالي ،وسيط مالي ، محفظة رقمية ، مشروع اكتتاب رقمي ، أكاديمية بحوث رقمية.

وأضافت أن فكرة المشروع تقوم على تدشين منظومة مالية متكاملة مبنية على تكنولوجيا البلوكتشين تستند إلى ست ركائز ، بنك رقمي ، سوق مالي ،وسيط مالي ، محفظة رقمية ، مشروع اكتتاب رقمي ، أكاديمية بحوث رقمية.

وأشارت ـ في تصريحات لها ـ إلى أن هذه الركائز ستشكل نظاما ماليا فريدا يمكن المستخدمين من تداول العملات الرقمية والمالية على حد سواء، كما من شأنها توفير خاصية الدفع النقدي الفوري العملات الرقمية بسهولة.

وأوضحت أن الكيان الجديد سيكون المسئول الأول عن عملية جمع الأموال والحفاظ على العلاقات مع المستثمرين ، أما بالنسبة لانجوت كوين فهي عبارة عن منظومة مالية متكاملة مبنية على تكنولوجيا البلوك تشين لتسهل عمليات تداول العمليات الرقمية.

ولفتت إلى أن عملية الاكتتاب الرقمي للكيان الجديد ستبدأ في الأول من مايو وستنتهي في منتصف أغسطس ، مشيرة إلى أن المشروع يستهدف جمع 90 مليون دولار أمريكي للقيام بتنفيذ المرحلة الأولى>

وأكدت أن وجود المحفظة الرقمية مع البنك الالكتروني سيزيد من مستوى الأمان وهذه احدى أهم مميزات المشروع.

من جانبه ، قال علي شبيب الرئيس التنفيذي لـ”انجوت كوين” إن مستخدم المنظومة سيتمكن من فتح أربعة حسابات سويا ، عن طريق نموذج موحد وهذه الحسابات هي حساب البنك وحساب سوق المال والوسيط المالي والمحفظة الرقمية وهذا من شأنه أن يشجع مستخدمي النظام على استخدام العملات الرقمية في الحياة اليومية.

وأوضح علي فقيه – المدير المالي لشركة انجوت كوين – أن بنك انجوت كوين الالكتروني ومحفظة انجوت كوين الالكترونية سيشكلان حافظة أمنية عالية الفعالية في هذه المنظومة الشاملة، موضحا أن المنظومة ستشكل سابقة في المنطقة وستكون حاضنة لجميع عمليات الاكتتابات الرقمية المستقبلية.

ولفت إلى أنه سيتم إنشاء بنك انجوت كوين الرقمي في ألمانيا ، كما سيتم تأسيس أكاديمية البحوث الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي انطلاقا من دبي.

وقال زيد مدبك – رئيس قسم المخاطر في انجوت كوين ، إن السوق المالي سيكون مكونا محوريا وأساسيا في منظومة انجوت كوين، والتي بدورها ستوفر للمستخدمين واجهة استخدام سهلة تمكنهم من الوصول إلى عدد غير محدود من الأدوات المالية القابلة للتداول.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة