انطلاق فعاليات مؤتمر دبي الثالث للملكية الفكرية

انطلاق فعاليات مؤتمر دبي الثالث للملكية الفكرية
27 / 01 / 2017

انطلقت فعاليات مؤتمر دبي الثالث للملكية الفكرية 2017 ، وهو المؤتمر الأكبر للملكية الفكرية بالخليج العربي ، لمناقشة عدد من القضايا الرئيسية واستحدث مصطلحات عالمية جديدة تتعلق بالمعايير العالمية.

وقال الدكتور طلال ابو غزالة ـ رئيس مجلس إدارة مجموعة طلال ابو غزالة الدولية وسفير الأمم المتحدة للسياحة المستدامة ـ في كلمته بالمؤتمر الذي نظمته “الرابطة الدولية للملكية الفكرية” (IIPLA) ـ إن طلبات الحصول على ملكية فكرية ارتفعت في جميع أنحاء العالم في العقود الأخيرة، حيث شكل عام 2015 عاما جيدا ب مقارنة بعام 2016.

وأكد ابو غزالة ـ حسبما أشار بيان المجموعة ـ أن دبي وفنلندا تتوافقان بشكل كبير في سباق التكنولوجيا مع بقية بلدان العالم. وستشكل جميع هذه الاختراعات والتقنيات المتطورة الجديدة جزءا من ميراث الملكية الفكرية.

وشدد الدكتور أبوغزاله على حاجة هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) لتسريع عملية تعدد اللغات للإنترنت للحيلولة دون حدوث التجزئة مضيفا أن الإنترنت الصيني قادم.

وشدد على أن هناك ضرورة قوية جدا لتشكيل اتحاد أو رابطة لجميع مؤسسات وروابط الملكية الفكرية حول العالم، ومن هذا الاتحاد الدولي العالمي القوي الجديد سيتشكل فريق عمل يتولى أنشطة الدعوة إلى معالجة تحديات الملكية الفكرية في المنطقة العربية مع الدول المعنية.

يشار إلى أن مؤتمر دبي للملكية الفكرية يشكّل الفعالية الأكبر في منطقة الخليج العربي المخصصة لجمع جماهير متنوعة من جميع أنحاء العالم والتي تضم خبراء الملكية الفكرية والملاك والمستثمرين لمناقشة القضايا الأساسية والتحديات التشغيلية التي تواجهها الشركات وعاملي الملكية الفكرية اليوم وإيجاد حلولٍ لها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة