ايفا فارما مارثون درجات وقوافل طبية بمناسبة اليوم العالمى للسكر

ايفا فارما مارثون درجات وقوافل طبية بمناسبة اليوم العالمى للسكر

فى اطار الأحتفال باليوم العالمى للسكر , قامت ايفا فارما بتنظيم فعاليات اليوم المصرى لكشف عن مرض السكر يوم وتضمن اليوم الكشف الشامل على المرضى من خلال قياس السكر, و نسبه السكر التراكمى, ضغط الدم, معاملات السمنه, فحص قاع العين بالاضافه الى صرف علاج مجانى للمرضى.

يتميز اليوم أيضا بحضور أساتذة السكر و الغدد الصماء المتخصصون و ذلك لالقاء محاضرات عن مرض السكر و كيفيه اكتشافه و التعايش معه و كذلك يقومون بالرد على استفسارات المرضى.

و أخيرا و ايمانا من الشركه بأهميه دور الرياضه البدنيه لمرضى السكر سوف يقام على هامش فاعليات اليوم سباق للدرجات لنشر الوعى الصحى و التعريف بمرض السكروقال الدكتور محمد رضا حلاوة استاذ السكر والغدد الصماء بجامعة عين شمس أهمية رفع الوعي الصحي لدى الناس بضرورة الكشف المبكر عن مرض السكر معتبرا انها أهم خطوة تؤدي الى تجنب مضاعفاته التي تؤثر على المريض ودوره في المجتمع.

واضاف أن انتشار مرض السكر في مصر يمثل مشكلة كبيرة، موضحا انه يصل إلى حد الوباء اذ ان تحتل مصر حالياً المرتبة الثامنة على مستوى العالم من حيث عدد المصابين بالسكر ومن المتوقع أن تصل إلى المرتبة السابعة في عام 2040 حيث من المنتظر ان يصل عدد المصابين بالمرض فيها الى 15.1 مليون مصاب بالسكر جاء ذلك تحت رعاية ايفا فارما

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة