باستخدام الطاقة الشمسية.. «شنايدر إلكتريك» تنفذ استخراج مياه الآبار في «الحُطية»

باستخدام الطاقة الشمسية.. «شنايدر إلكتريك» تنفذ استخراج مياه الآبار في «الحُطية»
بقلم أحمد عامر -

أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، عن الانتهاء من تركيب نظام لاستخراج مياه الآبار بالطاقة الشمسية من بئر في قرية الحُطية بواحة الفرافرة في محافظة الوادي الجديد.

وعملت الشركة على مد أنظمة مواسير المياه لمسافة كيلو متر، وذلك اعتمادا على نظام EcoStruxure™ الخاص بشنايدر إلكتريك، والذي يضمن المراقبة الفورية لعملية إنتاج واستخراج المياه من البئر.

وجاء افتتاح المشروع بحضور الدكتورة حنان مجدي نائبة محافظ الوادي الجديد، والمهندس عبد الحكم الجبالي مستشار محافظ الوادي الجديد للمشروعات والبنية التحتية، وعدد من قيادات شنايدر إلكتريك.

وتأتى هذه المبادرة في إطار جهود فريق الخدمة المجتمعية بشركة شنايدر إلكتريك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبالتعاون مع شركة التوكل الكهربائيه جيلا الوكيل المعتمد لشركة شنايدر الكتريك مصر فى تصميم و تنفيذ لوحة التحكم الخاصة بالمشروع التى تحتوى على أحدث منتجات شنايدر الكتريك.

تطبق المبادرة في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعتها شنايدر إلكتريك مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.

وقد ساهمت “شنايدر إلكتريك” في هذه المبادرة بالعمل على تنمية 5 قرى من خلال توفير المياه والكهرباء وفرص العمل لسكان هذه المناطق.

ويعد مشروع استخراج المياه من بئر قرية الحُطية أحد المبادرات التي تقوم بها شنايدر إلكتريك في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقديم حلول للحصول على المياه النظيفة باستخدام الطاقة الشمسية،

وتساهم هذه المبادرة تنمية المنطقة وتوفير مزيد من فرص العمل للسكان، وكذلك الحفاظ على صحتهم من الآثار السلبية لاستخدام الديزل.

وقال المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشنايدر إلكتريك مصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي، إن “شنايدر إلكتريك” تهتم بالمبادرات التي تحقق التنمية المستدامة في المجتمعات التى تعمل بها، وذلك من خلال توفير الطاقة النظيفة التي تعد حجر الأساس في أى عملية تنمية.

وأضاف أن “شنايدر إلكتريك” تهتم بتطبيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة، فضلا المبادئ العشرة  لميثاق الأمم المتحدة، والتي تتناول حقوق الإنسان وضرورة توفير ظروف بيئية تحفظ للإنسان حياة كريمة.

 

 تكنولوجيا EcoStruxure™ تحد من الانبعاثات الكربونية

وأشار إلى أنه من خلال هذه المبادرة وحلول منصة EcoStruxure™ قامت شنايدر إلكتريك  بالحد من الانبعاثات الكربونية في المنطقة بما يقارب 47 طن سنويًا والتي كانت ناتجة عن استخدام الديزل، كما أن توظيف مجموعة حلول “™   EcoStruxureالمبتكرة تشكل دمجًا لكافة الحلول والأنظمة عبر منظومة برمجيات لضمان الكفاءة والاستدامة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة