بالأرقام..مساهمات (البنك التجاري) في المسؤولية المجتمعية خلال 2017

بالأرقام..مساهمات (البنك التجاري) في المسؤولية المجتمعية خلال 2017
07 / 08 / 2018

تلعب المسؤولية الاجتماعية دورا أساسيا في عمليات البنك التجاري الدولي، وتؤثر أعمال البنك من خلال مؤسسته العاملة في هذا المجال  على البيئة المحلية وتمس حياة الملايين من الناس في جميع أنحاء مصر.

ويعد البنك التجاري أحد الرواد في “المسؤولية الاجتماعية والتي تقوم على عدة مجالات، ومنذ تأسيس مؤسسة البنك التجاري الدولي في مارس 2010 كمؤسسة أهلية غير هادفة للربح تكثف المؤسسة جهودها لدعم العديد من الخدمات الصحية المقدمة للأطفال الذين يعانون بشكل دائم من قصور في الخدمات الطبية ونقص الموارد المالية.

وشهدت المؤسسة توسعا جغرافيا للأنشطة والمبادرات خلال العام الماضي لتشمل مناطق جديدة في جميع أنحاء مصر، حيث قامت في 2017  بتوفير جهاز أشعة مقطعية لتشخيص حالات السرطان ومساعدة الأطباء والجراحين في تحديد الخلايا السرطانية والتخطيط لإزالتها وذلك أثناء إجراء العملية الجراحية، بالإضافة إلى مشروع القوافل الطبية لفحص العيون بمحافظات صعيد مصر حيث تم خلالها إجراء الفحوصات الطبية للعيون مجانا لنحو 158 ألف و 400 طالب وطالبة، كما قامت بتغطية نفقات إجراء 543 عملية جراحية معقدة للعيون و 61 عملية قلب مفتوح للأطفال.

ومن أبرز الأنشطة أيضا تجهيز كل من قسم عناية الأطفال حديثي الولادة وقسم العناية الحرجة للأطفال بمستشفي راعي مصر بمحافظة المنيا، بالإضافة إلى استمرار المؤسسة في تنظيم حملات التبرع بالدم حيث استطاعت توفير أكثر من 438 كيس دم تم جمعها خلال 15 حملة للتبرع بالدم ساهمت في إنقاذ حياة أكثر من 1314 شخصا.

وتوجت جهود وإنجازات مؤسسة البنك التجاري الدولي بجوائز عديدة على مدار السنوات السابقة، ومنها جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات في عموم أفريقيا لعام 2014، من قبل مؤسسة ايميا فاينانس، بجانب أفضل بنك في المسؤولية الاجتماعية من مؤسسة بانكر أفريقيا في 2016.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة