بالصور.. إنطلاق قافلة تنموية بـ«ريفا».. والمحافظ يؤكد على دور العمل الأهلي في تنمية المجتمع المصري

بالصور.. إنطلاق قافلة تنموية بـ«ريفا».. والمحافظ يؤكد على دور العمل الأهلي في تنمية المجتمع المصري
24 / 12 / 2017

شهد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، انطلاق فاعليات القافلة التنموية الشاملة، والتى تم تنظيمها بالتنسيق مع جامعة أسيوط وتحت رعاية هيئة الرقابة الادارية بعنوان ” شركاء فى حماية مصالح الوطن ” وذلك بقرية ريفا التابعة لمركز ومدينة أسيوط.

وشدد الدسوقى على أهمية العمل لخدمة أهالى محافظة اسيوط بشكل متواصل ليصل الى كافة قرى المحافظة ونجوعها ، وهو ما يتم بالتعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات الوطنية الحكومية والغير حكومية.

وأضاف أن القافلة تنموية في الأساس، كما تضم جميع التخصصات والأنشطة التي يحتاجها المواطن، مشيرا إلى أن ما يحدث في قرية ريفا اليوم هو إثراء للعملية الخدمية والتنموية والثقافية والرياضية والطبية والزراعية.

وأشاد المحافظ بالدور الوطنى لهيئة الرقابة الادارية وما تقدمه من نشاط ملحوظ فى تنفيذ برامج ومشروعات لخدمة ودعم الخدمات المتاحة داخل مختلف القرى والمراكز بعدد من المحافظات المصرية.

وتفقد المحافظ القافلة الطبية بوحدة طب الأسرة بقرية ريفا، كما تابع سير عمليات الكشف بالعيادات المتخصصة المختلفة وصرف الأدوية للمرضى وعمل التحاليل والأشعات اللازمة وحملات التوعية عن التغذية السليمة والطعام الصحي، بالإضافة إلى تفقد قافلة الطب البيطرى وعمليات الكشف على الحيوانات والطيور.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط إلى أن تعاون الجامعة فى إطلاق القافلة ياتى فى إطار دورها التنموي والخدمى والذي يهدف إلى النهوض بالمجتمع وتسخير جميع امكانياتها العلمية والبشرية لتحسين الواقع المعيشي داخل محافظة اسيوط ومحافظات الصعيد والمساهمة فى خلق غد أفضل للأجيال القادمة.

وإختتم المحافظ ومرافقوه جولتهم بمشاهدة فعليات التشجير وزراعة الأشجار بمركز شباب ريفا المطور ومتابعة العروض الرياضية واللياقة البدينة لطلاب وطالبات كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة