بالصور..”الأورمان” تحتفل بيوم اليتيم بحضور محافظ الجيزة وبرعاية جامعة الدول العربية

بالصور..”الأورمان” تحتفل بيوم اليتيم بحضور محافظ الجيزة وبرعاية جامعة الدول العربية
09 / 04 / 2017

شهدت محافظات مصر المختلفة ومنذ صباح يوم الجمعة الأولى من شهر أبريل الحالي انطلاق احتفالات يوم اليتيم في المتنزهات والحدائق وأماكن الترفيه العامة.

ففي القاهرة الكبرى والجيزة، حضر محافظ الجيزة السيد اللواء كمال الدالي الاحتفالات وحفل الزفاف الجماعي بمدينة دريم بارك، واستقبلت المتنزهات والحدائق العامة مئات الالاف من الأطفال الأيتام بالمجان على مدار اليوم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان منسق عام احتفالات يوم اليتيم مدير عام جمعية “الأرومان” أن الاحتفالات بيوم اليتيم لهذا العام تقام برعاية جامعة الدول العربية، ويحضرها عدد من كبار المسؤلين والمحافظين، وتشارك فيها جميع الهيئات والمؤسسات والوزارات المختلفة وبالتعاون مع اكثر من 8000 جمعية أهلية صغيرة فى القرى والنجوع والمدن المصرية المختلفة، وبمشاركة مئات الشباب المتطوع.

وأشار شعبان إلى أن احتفالات محافظات مصر المختلفة بيوم اليتيم أقيمت تحت رعاية محافظي المحافظات المختلفة وبحضورهم، وتضمنت الاحتفالات توزيع الوجبات والهدايا على الأطفال، فضلا عن تنظيم عدد كبير من حفلات الزفاف الجماعي للعرائس الأيتام.

وأوضح مدير عام جمعية الأرومان أن الاحتفال الرئيسى استقبل منذ ساعات الصباح الأولى قرابة 7 آلاف طفل يتيم، واختتم بحفل زفاف جماعي لقرابة 104 من الأيتام.

وأضاف اللواء أن احتفالات يوم اليتيم لهذا العام ترفع شعار “عمر بيت يتيم “، وهى دعوة لدعم الأيتام بتوفير منازل كريمة لهم في قرى مصر، وبخاصة القرى الأكثر فقرا وتوفير دعم مادي لمرضى العيون والقلب منهم لتمكينهم من تلقي العلاج المناسب لدى أفضل المؤسسات العلاجية المتخصصة، كذلك تقديم مشروعات تنموية صغيرة لامهاتهم لتأمين دخل ثابت لهم يساعدهم على مواجهة أعباء الحياة ومواصلة تعلميهم.

5Q5A0231 5Q5A0242 5Q5A0568 5Q5A1188 5Q5A1191 5Q5A1265 5Q5A1282 5Q5A1323 5Q5A1333

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة