بالصور..«الأورمان» و«تحيا مصر» يحتفلان بالانتهاء من تنمية وتطوير 27 قرية شديدة الاحتياج

بالصور..«الأورمان» و«تحيا مصر» يحتفلان بالانتهاء من تنمية وتطوير 27 قرية شديدة الاحتياج

احتفلت جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر، بالانتهاء من تنمية وتطوير 27 قرية جديدة شديدة الاحتياج بعدد من المحافظات، وبحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وقيادات المؤسستين.

أقيمت الاحتفالية بقرية بنى حسن مركز اولاد صقر بمحافظة الشرقية، حيث تم افتتاح القرية بعد تنميتها وتطويرها كأولى القرى ال27 التي تحتفل المؤسستين بالانتهاء من تنميتها وإعادة إعمارها ضمن المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون الثاني بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان لتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا على ، وسيتم افتتاح باقية القرى تباعا في الفترة من 26 ديسمبر إلى 30 ديسمبر.

وفى كلمتها أشادت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، بالعمل الإنساني الذى تقوم به الأورمان وتحيا مصر في تنمية وإعمار القرى الأكثر احتياجا، وأن التعاون المشترك بين الأورمان وصندوق تحيا مصر كأثنتين من أكبر المؤسسات الخيرية المصرية، نموذج ومثال للعمل الأهلي الذي ندعو جميع مؤسسات العمل المجتمعي للسير على نهجه.

من جانبه أوضح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن دعم منظمات المجتمع المدني الكبرى لمسيرة التنمية في مصر من خلال تطوير وتنمية القرى الأكثر احتياجا، هو دور يستحق الإشادة والتقدير، وأن المحافظة قدمت كل التسهيلات والدعم المطلوب لكى يقوم صندوق تحيا مصر والأورمان بعملهما في تنمية وتطوير قرية بنى حسن على أكمل وجه.

وفى السياق ذاته، أوضح المصرفي محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر أن تنمية القرى الأكثر احتياجا، هي أولوية قصوى لدى الصندوق، وأن اختيار جمعية الأورمان للتعاون معها في هذا الشان يعود إلى إنجازات ضخمة حققتها الجمعية في هذا الشأن، وأن التعاون بين المؤسستين ممتد لصالح شرائح غير القادرين في أنحاء الجمهورية.

وحول ما أنجزته الأورمان وصندوق تحيا مصر بقرية بنى حسن، أوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية وصندوق تحيا مصر انتهيا من تنمية  20 منزل بالقرية وتم تسلميها لأهالي القرية بعد إعادة إعمارها وفرشها بالأساس المنزلي وتم تسليم (24) مشروع صغير وتسليم مساعدات زواج لعدد (15) فتايات يتيمات بالإضافة إلى تسليم (10) أجهزة تعويضية وتسليم عدد (500) بطانية ، بتكلفة إجمالية تصل مليون و 874 ألف جنيه.

 

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة