بالصور..”الباقيات الصالحات” تستقبل وزيري الهجرة والتربية والتعليم احتفالا بيوم اليتيم

بالصور..”الباقيات الصالحات” تستقبل وزيري الهجرة والتربية والتعليم احتفالا بيوم اليتيم

احتفلت جمعية “الباقيات الصالحات” برئاسة الدكتورة عبلة الكحلاوي بيوم اليتيم بالتعاون مع شباب “تحيا مصر”، ومؤسسة “دنيا جديدة”، و”بنك الكساء”، وبحضور الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والمهندس عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق.

وقالت الدكتورة نبيلة مكرم، في كلمتها خلال الاحتفالية، إنها ستقدم كافة أشكال الدعم لجمعية “الباقيات الصالحات”، من خلال تعاون المستثمرين المصرين بالخارج، وتوفير الأجهزة الطبية اللازمة لبناء مستشفى الزهايمر.

وأضافت أن مشاركتها تأتى في إطار التكامل بين وزارات الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، لدعم إستراتيجية الدولة في التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، كما أشادت بتجربة الدكتورة عبلة الكحلاوي في كفالة المسنين من مرضى الزهايمر ومرضى سرطان الأطفال.

وأشادت الوزيرة بتضحيات الشهداء من رجال الجيش والشرطة الذين ضربوا أروع الأمثلة في الشجاعة والبسالة والزود عن مقدرات الوطن، ووجهت كلمة للأيتام من أبنائهم أن يفتخروا بآبائهم الأبطال، مؤكدة أن مصر لا تنسى من يضحى من أجلها.

ومن جانبه، أعرب الدكتور طارق شوقي عن سعادته بالاحتفال مع الأيتام، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بالأيتام ورفع كافة الرسوم الدراسية عنهم.

وأضاف أن الوزارة ستعمل جاهدة للوصول لعلاقة أبوية بين المدرس والطالب لضمان نشأة سوية للأطفال، والتأكيد على قيم الأسرة واحترام الآباء حتى لا نجد آباء وأمهات يفترشون الأرصفة بعد تخلي أبنائهم عنهم، مشيدًا بتجربة “الباقيات الصالحات” في إقامة أول دار رعاية متكاملة خيرية في مصر لكبار السن مرضى الزهايمر.

وفى السياق ذاته، أكد المهندس عصام شرف،رئيس وزراء مصر الأسبق أن الاهتمام بالأطفال الأيتام يمنعهم من الانحراف، موضحًا أن الدولة تقوم بتوفير سبل الرعاية الاجتماعية والصحية.

وأشاد بحجم الجهود المبذولة في بناء المرحلة الثالثة لمستشفى “الباقيات الصالحات الخيري”، والذي سيكون إضافة كبيرة في قطاع الخدمة الصحية المقدمة للفئات الأكثر احتياجا.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة عبلة الكحلاوى مؤسسة ورئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات إلى أن مؤسسات المجتمع المدني قادرة على تحقيق نتائج رائعة فى العشوائيات ومحو الأمية، والاهتمام بالخدمات الصحية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

حضر الاحتفالية عدد من أبناء شهداء الواجب أبطال الشرطة والقوات المسلحة المصرية، حيث تم تكريم أسرهم، ودعم أطفالهم نفسيًا، من خلال الاحتفالية التى ضمت أكثر من 70 طفلا آخر.

كما قام الوزراء وفريق شباب “تحيا مصر” بعمل جولة ميدانية داخل مجمع الباقيات الصالحات، التقوا خلالها بالآباء والأمهات مرضى الزهايمر بداري “أبي” و”أمي”، والأطفال مرضى السرطان وأمهاتهم بدار “ضنايا”، واطلعوا على مستوى الخدمة والرعاية الصحية والنفسية التي تقدمها الجمعية لهم.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة