بالصور.. الجامعة الأمريكية تنظم «سيمنار» لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الاتصالات

بالصور.. الجامعة الأمريكية تنظم «سيمنار» لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الاتصالات

نظمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة فعاليات سيمنار «الأسبوع الإقليمي للنفاذ للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات»، وذلك من أجل  دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تنظمها كلية الدراسات العليا في التربية بالجامعة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونسكو.

وجاءت الجلسة الافتتاحية لسيمنار، التي تأتي ضمن احتفال منظمة اليونسكو لليوم الدولي للنفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات، تحت عنوان «التغلب على الانقسامات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة والفئات الضعيفة»، وناقشتفرص وتحديات التعليم المدمج في مصر.

ويهدف هذا الأسبوع إلى رفع الوعي في المنطقة العربية حول أهمية الدور الذي تؤديه تكنولوجيا المعلومات في دعم التنمية الشاملة والمستدامة، كما يوجه الانتباه إلى الاحتياجات بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وإبراز الدور الذي يمكن أن تلعبه تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في التغلب على مختلف التحديات الإعلامية والحواجز المجتمعية التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة.

بينما شملت الفعالية الثانية محاضرة عامة ونقاش عن التعليم المدمج في مصر تنظمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة بعنوان «التعليم المدمج في مصر: الفرص والتحديات»، والقت المحاضرة الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه التعليم المدمج في مصر والمنطقة العربية.

جدير بالذكر أن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وقع اختياره على الجامعة الأمريكية بالقاهرة لإطلاق أول برامجه للتعليم المدمج في مصر في مجال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات «STEM Education»، وذلك بتمويل من مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم لتصبح الجامعة الأمريكية بالقاهرة رائدة في هذا النوع من التعليم في مصر.

IMG_6900 IMG_6905 IMG_6913  IMG_6932 IMG_6945 IMG_6946

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة